إعلان

قبل الإعلان.. نكشف تفاصيل الموقع الأثري الجديد بـ"جبانة سقارة"

10:19 م الخميس 12 يوليه 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

قال مصدر بوزارة الآثار، إن الموقع الأثري المقرر الإعلان عنه من قبل وزارة الآثار، السبت المقبل، في منطقة جبانة سقارة، يضم الكثير من المفاجآت الأثرية الجديدة التي تخدم قطاع السياحة المصرية، مؤكدًا أن الموقع يحمل نتائج مبهرة وغير متوقعة للجميع.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، في تصريحات خاصة لمصراوي، أن الموقع المكتشف يضم حفائر جديدة وسيتم عرضها في الموقع نفسه خلال المؤتمر الصحفي المقرر، وهي عبارة عن مقبرة من العصر المتأخر تضم بئرًا عميقًا يحوي مجموعة من التماثيل والتوابيت الأثرية الثابتة تعود للعصر المتأخر بمنطقة "جبانة سقارة".

وأوضح أن عمق البئر المؤدي للمقبرة يبلغ 30 مترًا تحت سطح الأرض، فيما تبلغ مساحة المقبرة 5 في 7 أمتار، وتم النزول لها والوصول لحجرة الدفن واكتشاف مفاجآت عديدة، لافتًا إلى أنه تم استخراج القطع الأثرية لعرضها أمام الجميع لحين اختيار ما سينقل للعرض بالمتحف المصري الكبير، على أن تعرض قطع أخرى بالمتحف المصري بالتحرير.

وأوضح المصدر، أن أبرز القطع التي اكتشفتها البعثة الأثرية "المصرية ـ الألمانية" العاملة بالموقع، عبارة عن مجموعة تماثيل "أوشابتي" وقناع أثري لم يتضح صاحبه بعد، بالإضافة إلى النسيج المكون من الكارتوناج الخاص بأقنعة المومياوات وغيرها من القطع الأثرية الأخرى.

ويعلن الدكتور خالد العناني وزير الآثار، السبت المقبل، خلال مؤتمر صحفي، عن كشف أثري جديد في منطقة جبانة سقارة.

وكانت البعثة الأثرية المصرية - الألمانية المشتركة العاملة هناك، أعلنت نجاحها في الكشف عن ورشة للتحنيط، إضافة إلى اكتشاف جبانة تضم عددًا كبيرا من الأثاث الجنائزي.

فيديو قد يعجبك: