إعلان

جامعة الأزهر: تطبيق نظام الكتاب الإلكتروني العام المقبل

04:44 م الخميس 12 يوليه 2018

جامعة الأزهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب– محمود مصطفى:

قال الدكتور يوسف عامر، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، إن الجامعة تبدأ العام المقبل استبدال الكتب الورقية بأخرى إلكترونية، واستخدام التكنولوجيا في معظم المناهج.

وأضاف عامر، في تصريح لمصراوي، أن الكتب الإلكترونية تتيح للطلاب الاستفادة منها بعد التخرج، فضلا عن سهولة نقل المعلومات، وقلة تكلفتها بالمقارنة بالكتب الورقية، في ظل ارتفاع أسعار الورق ومستلزمات الطباعة.

ولفت نائب رئيس جامعة الأزهر، إلى أن الجامعة وضعت خطة لتحويل التعامل بها للنظام الإلكتروني بدلا من الورقي، منوها إلى توقيع بروتوكول مع وزارة الاتصالات، التي ستتولى المهمة.

ولفت يوسف عامر، إلى أن الامتحانات بجامعة الأزهر ستظل كما هي ورقية لمدة معينة، وتسعى إدارة الجامعة إلى تحويلها لورقية خلال الفترة المقبلة، بعد الانتهاء من النظام الخاص بها.

ونوه نائب رئيس جامعة الأزهر، إلى أن الكتاب الإلكتروني يقضي تماما على مشكلة عدم توافر الكتب أو نفاذها التي تتكرر في بعض الكليات، مشيرا إلى أن النظام الإلكتروني مزاياه متعددة.

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد سليم عميد كلية طب البنين بجامعة الأزهر بالقاهرة، إن الكتاب الإلكتروني يقضي على الأخطاء المتواجدة بالكتب الورقية، والتي تؤدي في بعض الأحيان إلى حدوث مشاكل للطلاب.

وأضاف سليم في تصريحات لمصراوي، أن طلاب الكليات العملية هم أكثر المستفيدين من الكتاب الإلكتروني، لأنه يتيح لهم الاستفادة من المناهج بعد تخرجهم.

فيديو قد يعجبك: