إعلان

رئيس "إعلام النواب": لا يستطيع أحد التضييق على حرية الصحافة

04:31 م الخميس 12 يوليه 2018

النائب أسامة هيكل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إنه لا يمكن لأحد مجرد التفكير بشأن تضييق حرية الرأي والتعبير، أو فرض قيود عليه، خصوصًا أن الصحافة هي أساس الديمقراطية في الدولة، ومن ثم لن نقبل المساس بحرية الرأي والتعبير.

وأضاف في تصريحات للمحررين البرلمانيين، الخميس، أنه لا يوجد أي خلافات جوهرية حول مشروع قانون الصحافة، أو مبادئه، ولكن "الكلام على الصياغة"، فضلاً عن تشابك مواد بعضها ببعض، والقانون في مجمله هناك توافق بشأنه، وفيما يخص مطالب "الصحفيين" سيتم دراستها مع المستشار القانونى بالبرلمان.

وشدد على أن المرجعية في الأساس ستكون للدستور، ومنها المادة 29 بالقانون المتعلقة بجرائم الحبس، وسيجري الالتزام بالمادة 71 من الدستور حتى يكون الأمر مريحًا.

وقال عبدالمحسن سلامة، نقيب الصحفيين، إن "هيكل" وعد بدراسة جميع ملاحظاتنا وأخذها على محمل الجد، و"كل مانطلبه تفهم ملاحظاتنا الأخذ بعين الاعتبار بها وقت إعادة المداولة لبعض مواد القانون".

جاء ذلك عقب لقائه بوفد من أعضاء مجلس نقابة الصحفيين برئاسة النقيب عبدالمحسن سلامة، ومحمد شبانة، وخالد ميري، وإبراهيم أبو كيلة، اليوم، بمقر مجلس النواب.

فيديو قد يعجبك: