إعلان

شقيق العالم عادل محمود لمصراوي": علماء مصر في الخارج هم الصفوة بحق

12:40 م الخميس 12 يوليه 2018

الراحل الدكتور عادل محمود عبدالفتاح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مروة شوقي:

قال الدكتور محمود عبدالفتاح، شقيق الراحل الدكتور عادل محمود عبدالفتاح، إن أسرة الراحل سعيدة بإعلاء قيمة الوفاء الذي تمثل في حفل تأبين شقيقه من قبل وزيرتي الصحة والهجرة، لافتاً إلى تقدير شقيقة يعد دليلا على أن مصر ستظل بخير.

وأعرب عن امتنانه للسفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، والدكتورة هبة والي، رئيس مجلس إدارة فاكسيرا، على إقامة حفل تأبين لشقيقة الراحل، تكريماً لمجهوداته في رحلته العلمية.

وأضاف، لمصراوي: "أشكر الرئيس عبدالفتاح السيسي لدعم العلماء والمتميزين، وأتمنى من القيادة السياسية الاهتمام أكثر بعلماء مصر في الخارج، والاستفادة منهم لأنهم الصفوة الحقيقية لمصر، فهم يعملون في صمت دون انتظار أي مقابل، ويحققون نتائج يشهدها العالم أجمع، دون الإعلان عن أنفسهم".

وعن الراحل، تابع: "عادل لما كان بيجي لمصر، كان بيمتنع عن الحديث حول انجازاته وما قام به من مجهودات من أجل البشرية، فكان يعمل بعيداً عن الضجيج، من أجل رفع اسم مصر عالياً، إلاّ أن العالم كان يتكلم عنه".

وأوضح: "أخي كان مجتهد منذ بداية التحاقه بالجامعة وعمل بالسياسة أثناء فترة الجامعة، وعقب نكسة 1967 لم يحتمل الصدمة، فسافر إلى إنجلترا ثم إلى الولايات المتحدة منذ عام 1973 حتى وفاته، وكان يحمل هدفا واحدا خلال رحلته، هو التعليم المستمر والتطوير، دون الالتفات إلى أي أمر آخر يحيده عن هدف".

ونوّه شقيق الراحل، أن على الجميع يجب أن يرسخوا في أبنائهم الاهتمام بالعمل، للخروج بنتائج جيدة.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان