• ​مدير "القاهرة التخصصي": المستشفى شهدت طفرة في التجديدات لرفع مستوى خدمة المرضى

    11:57 م الأربعاء 11 يوليو 2018
    ​مدير "القاهرة التخصصي": المستشفى شهدت طفرة في التجديدات لرفع مستوى خدمة المرضى

    مستشفى القاهرة التخصصي

    القاهرة- مصراوي:

    أكد الدكتور حسن شاكر، المدير التنفيذي لمستشفى القاهرة التخصصي، أن المستشفى شهدت طفرة من التجديدات بالأونة الأخيرة شملت غرف العمليات والرعايات المركزة وقسم الأشعة، وقسم العلاج الطبيعي والمعامل وغيرها.

    وأضاف أن مرحلة التجديدات بدأت بالمستشفى منذ تولت مجموعة مستشفيات كليوباترا مسئوليتها، ووُضعت خطة للتجديدات الشاملة للمستشفى مع تحديد أولويات للمناطق التي تحتاج لتطوير وتجديد عاجل، والتي سيكون لها انعكاس إيجابي على رفع مستوي الخدمة الصحية للمريض.

    وأوضح المدير التنفيذي للقاهرة التخصصي أن التجديدات التي شملت غرف العمليات الجراحية، والرعايات المركزة، وقسم الأشعة، ونظم التكنولوجيا.

    أكد "شاكر" أنه تم تصميم وتنفيذ جناح العمليات الذي تم تحديثه بالمستشفى طبقًا للمواصفات الطبية العالمية مع مراعاة دورة دخول وخروج المريض والعاملين بالعمليات، ومكان خاص لتجهيز المريض قبل التخدير ومكان آخر في فترة الإفاقة، أما غرف العمليات فقد تم إضافة نظام حديث للتكييف لضمان نوعية الهواء الداخل الذي يمر بفلاتر لمنع دخول الجراثيم مع جعل ضغط الهواء إيجابي داخل غرفة العمليات لمنع دخول هواء من خارج الغرفة عند فتح الأبواب، فضلًا عن تجديد جميع معدات وأجهزة غرف العمليات بداية من طاوله العمليات وأجهزة التخدير حتى الميكروسكوب الجراحي وإضافة عدد من الأجهزة الحديثة والمناظير والآلات الجراحية.

    2

    وأشار أيضًا إلى أن التجديدات شملت أقسام الرعاية المركزة ورعاية القلب الذين تم تجديدهم طبقًا للمواصفات والأكواد العالمية الحديثة.

    وأوضح أنه جرى تجديد قسم مناظير الجهاز الهضمي وإحلال المناظير القديمة بأخرى حديثة بإمكانيات متطورة. كذلك تم تجديد شامل لقسم الأسنان بأجهزة ومعدات متطورة، مع إضافة جهاز تركيبات الاسنان بالكمبيوتر والذي يسمح بصناعة التركيبة فورياً وتثبيتها للمريض في نفس الجلسة.

    كما تم تجديد قسم الأشعة بالكامل مع الاستعانة بالأجهزة الحديثة من بينها جهاز الرنين المغناطيسي ليصبح الجهاز الأول الموجود داخل مستشفى في نطاق منطقة مصر الجديدة، حيث أنه من المتعارف عليه توافر جهاز الرنين المغناطيسي داخل مراكز الأشعة فقط أو بالمستشفيات الحكومية الكبرى.

    وكذلك جهاز الأشعة المقطعية الحديث 128 ميجابيت، الذي يقوم بعمل فحوصات لأمراض متعددة مثل القلب وتصوير الشرايين. وأيضاً جهاز الماموجرام، وهو من أحدث الأجهزة للكشف المبكر عن اورام الثدى ومتابعه العلاج للسيدات التي يعانين من أمراض الثدي المختلفة، ويتميز جهاز الماموجرافي الحديث بانخفاض جرعات الأشعة التي تتعرض لها السيده عند إجراء الفحص وبالتالي لن ينتج عنه أي مشاكل صحية أو آثار جانبية في حالة تكررت الفحوصات الدورية في فترات متقاربة.

    وأوضح "شاكر" أن قسم الأشعة نال سمعة جيدة بين المرضى، فأصبح من أكثر الخدمات التي يتوافد عليها مرضى خارجين أكثر من المرضى الموجودين بالمستشفى.

    3

    قال "شاكر" إن قسم العلاج الطبيعي تم تجديده بالكامل بداية من المبنى المخصص له حتى غرف المرضى، مع إضافة أحدث الأجهزة المستخدمة في العلاج الطبيعي والاستعانة بأطقم أطباء علاج طبيعي متميزة وتغيير بورتوكولات العلاج الطبيعي للمريض الداخلي المقيم في المستشفى، ليحصل على جلسات العلاج الطبيعي بصفة منتظمة طيلة فترة إقامته بالمستشفى حتى يتم وقايته من الأمراض أو المضاعفات التي قد تحدث له نتيجة فترة اقامته بالسرير سواء خاصة بالجهاز التنفسي، الأوعية الدموية، جلطات الساق، التهاب الرئة.. وغيرها.

    تابع "شاكر" أن القسم يخدم جميع المرضى سواء كان المريض مقيمًا بالمستشفى أو خارجي، مع ارتفاع نتائج شفاء المرضى كثيرًا عما سبق.

    وأشار إلى أن المستشفى هو الأول في المجموعة الذي أدخل نظام حديث للتعامل مع كافة المعلومات التي تخص المريض سواء الطبية أو الشخصية أو المحاسبية… إلخ.

    وأكد "شاكر" أنهم بصدد الانتهاء من تجديد واجهة المستشفى بالكامل خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

    وأشار إلى أنه يجرى حاليًا التخطيط للمشاريع المستقبلية وتضم تجديد شبكة الكهروميكانيكا بالكامل والتي تشمل شبكات الكهرباء، الصرف الصحي، المياه، وتكييف الهواء المركزي، على أن تتم تلك التجديدات على مراحل مختلفة حتى لا يتوقف العمل بالمستشفى. وهذا سيكون بالتوازي مع تجديد جميع الادوار بالمستشفى التي تشمل غرف المرضى والعيادات وغيرها.

    إعلان

    إعلان

    إعلان