إعلان

ملك البحرين يلتقي وفد عمالي مصري.. ويؤكد: مصر تمثل العمق الاستراتيجي للأمة

07:49 م الأربعاء 11 يوليو 2018

كتبت-مروة شوقي:

أعرب حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين، عن اعتزازه بالعلاقات الأخوية التي تربط بين مملكة البحرين ومصر، مشيداً بمواقف مصر المشرفة والداعمة للبحرين في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

جاء ذلك خلال استقبال الوفد البرلماني المصري، برئاسة النائب جبالي المراغي، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، في قصر الصافرية، الثلاثاء، منوهاً بأن مثل هذه الزيارات تسهم في تطوير أوجه التعاون الوثيق وتبادل الخبرات بين اتحاد نقابات العمال في البلدين، بما يخدم القطاع العمالي والكوادر النقابية.

وأضاف ملك البحرين، وفق بيان الاتحاد، أن مصر تمثل العمق الاستراتيجي والأمني للأمة العربية والإسلامية، لما لها من مواقف تاريخية رائدة في الدفاع عن قضاياها والزود عن مصالحها.

كما التقى الوفد البرلماني العمالى المصري، بالأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس مجلس الوزراء بمملكة البحرين، الذي بدوره أكد على عمق وقوة العلاقات التاريخية بين مصر والمملكة، وتميزها بالمتانة في كافة المجالات.

وشدد رئيس الوزراء البحريني، على أهمية التنسيق العمالي العربي في المحافل الدولية، لكي تُصنف الدول العربية عالميا ويعرف العالم ما تحقق فيها من مكتسبات للعمال وما وفرته حكوماتها من بيئة مثالية للعمل تحفظ حقوق العمال.

وأضاف: "نكن لمصر وشعبها كل الحب والاحترام والتقدير، ونعتز بما يجمع بلدينا من علاقات وطيدة ومتميزة، ونتطلع دائما إلى الارتقاء بهذه العلاقات إلى مستويات أكثر تقدماً وبما يعزز من جهود التنمية في البلدين الشقيقين".

وأثنى رئيس الوزراء، على مواقف الاتحاد، الداعمة لمملكة البحرين في مختلف المحافل العمالية الإقليمية والدولية، مؤكدا على أهمية توطيد التعاون بين اتحادات العمال في الدول العربية بما يعزز من المكاسب والجهود التنموية التي تشهدها هذه الدول.

من جانبه، أعرب المراغي، عن امتنانه لملك البحرين، على جهوده المستمرة لتطوير العلاقات البحرينية المصرية، والارتقاء بمستوى التعاون الثنائي على المستويات كافة، لافتاً إلى ما حققته المملكة من انجازات هامة على الصعيد العمالي بفضل القوانين والتشريعات التى تنظم العلاقة بين اطراف الانتاج وتعزيز مسيرة سوق العمل فى البحرين وحقوق العمال.

فيديو قد يعجبك: