إعلان

​الأوقاف تعلن إجراء مسابقة "القراءة الحرة للأئمة 2018".. وجوائز بالآلاف

06:11 م الأربعاء 11 يوليو 2018

وزارة الأوقاف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى:

أعلنت وزارة الأوقاف، إجراء مسابقة القراءة الحرة للأئمة للعام الجاري، لتعزيز قدراتهم الثقافية لمعايشة قضايا العصر بمفاهيم عصرية تتفق وجوهر الدين الحنيف مع التميز العلمي لهم في جميع المجالات، وضرورة الاطلاع الدائم ومتابعة القراءة والتحصيل العلمي للأئمة لثقل المواهب وتنميتها.

وأوضحت الوزارة - في بيان اليوم الأربعاء، أن المسابقة اختيارية لجميع الأئمة والمفتشين ورؤساء الأقسام ومديري الإدارات على مستوى المديريات الإقليمية، بالإضافة إلى ديوان عام الوزارة، وأن من يرغب في دخول المسابقة عليه التقدم بطلب لمديريته.

وأشارت إلى أن الامتحان في المسابقة تحريري بالمديريات، ويتكون من ستة أسئلة في ثلاث مجموعات، بحيث يختار المتسابق مجموعتين منها، ويحق لمن حصل على درجة 60% فأكثر دخول الامتحان الشفوي بالمديرية، ومن يحصل على درجة 60% يحق له دخول الامتحان النهائي تحريريا وشفويا بديوان عام الوزارة.

وحول جوائز المسابقة، قال البيان "إنه سيتم إلحاق 10 على الأقل من الأوئل الذين لم يسبق لهم الحج على نفقة الوزارة لمرافقة بعثة الحج، بشرط أن يكون تقرير كفاية المتقدم "ممتاز" آخر عامين، وأن يكون قد مضى في الخدمة ثلاث سنوات على الأقل، إضافة إلى 25 جائزة مالية متنوعة لغير المختارين للحج، بحيث يحصل الفائز الأول على 10 آلاف جنيه، والثاني 9 آلاف جنيه، والثالث 8 آلاف جنيه، والرابع 7 آلاف جنيه، والخامس 6 آلاف جنيه".

وأضاف: "كما يتم منح 10 جوائز قيمة كل جائزة منها 2500 جنيه، و10 جوائز أخرى قيمة كل جائزة منها 1500جنيه، بشرط الحصول على 60% كحد أدنى في الامتحانيين التحريري والشفوي كل على حده".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان