إعلان

لجنة دراسة بيان الحكومة تنتهي من تقريرها النهائي

01:54 م الأربعاء 11 يوليو 2018

النائب السيد الشريف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:
قال النائب السيد الشريف، وكيل أول مجلس النواب ورئيس اللجنة الخاصة المكلفة بدراسة بيان الحكومة بشأن برنامجها، إن اللجنة انتهت من إعداد تقريرها حول برنامج الحكومة، لافتا إلى أن التقرير في 350 صفحة من الحجم الكبير، وسيجري عرضه على أعضاء اللجنة خلال اجتماع اليوم لأخذ الرأي النهائي عليه.

جاء ذلك خلال كلمته في بداية الاجتماع الأخير للجنة الخاصة اليوم الأربعاء؛ لأخذ الرأي النهائي على التقرير باللجنة قبل عرضه على المجلس بجلسته العامة الأحد المقبل؛ لمناقشته وإقرار منح الثقة للحكومة من عدمه.

وأضاف الشريف، في كلمته، أنه جرى مناقشة محاور برنامج الحكومة على مدار أكثر من أسبوع في الاجتماعات العامة للجنة الخاصة أو في اجتماعات اللجان الفرعية أو اللجان النوعية للمجلس التي كانت تنظر برنامج الحكومة فيما يخصها في برنامج الحكومة.

وتابع أن التقرير تضمن كل ما خرج من اللجنة الخاصة وما أثير باللجان النوعية للمجلس، موضحًا، أن برنامج عمل الحكومة ورد في قرابة 200 صفحة، بجانب قرابة 50 صفحة عبارة عن ملاحق تتعلق بمؤشرات الأداء، وجرى دراساتها جميعا، وجرت مناقشات وحوارات وتساؤلات بشأنها، تضمنها التقرير النهائي للمجلس.

وتابع السيد الشريف: "هناك تواصل مع اللجان الفرعية ورؤسائها وأشهد أن هذا العمل هو عمل ديمقراطي سليم، ولما كان هذا التقرير يخرج بهذا الشكل لضيق الوقت إلا بجهود العاملين في الإمانة العامة، كما وجه الشكر الخاص لإدارة البحوث البرلمانية وكل العاملين في مكتب وكيل المجلس وخارجه.

فيديو قد يعجبك: