إعلان

بالصور.. وزير النقل يشهد الانتهاء من تطوير أول عربة سكة حديد بـ"سيماف"

12:54 م الأربعاء 11 يوليه 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد نجيب:
أجرى الدكتور هشام عرفات/ وزير النقل والفريق عبدالعزيز سيف الدين رئيس الهيئة العربية للتصنيع، جولة تفقدية بمصنع سيماف، اليوم الأربعاء.

وشهد الوزير الانتهاء من تطوير وتحديث وإعادة تأهيل أول عربة درجة ثالثة عادية ضمن العقد الموقع بين هيئة السكك الحديدية ومصنع سيماف لتطوير عدد 200 عربة تخدم على خطوط الضواحي بإجمالي 450 مليون جنيه.

وقال وزير النقل، إن المرحلة الأولى من هذا التعاقد تشمل 30 عربة على أن يكون تطوير العربات الأخرى تباعا خلال ستة أشهر، هي مدة التعاقد، ويبدأ إدخال العربات فور الانتهاء منها لخدمة المواطنين، مشيرا إلى أن هناك تطويرا وتحديثا كبيرا يشمل جميع عناصر مرفق السكك الحديدية الذي يخدم ملايين الركاب يوميا، وسيجري قريبا إعلان الفائز بتصنيع وتوريد الـ1300 عربة الجديدة للركاب في صفقة هي الأضخم في تاريخ السكك الحديدية.

وأضاف، أن العام الماضي جرى التعاقد على توريد 100 جرار جديد مع شركة جنرال إليكتريك مع إعادة تأهيل 81 جرارًا ومقرر أن تدخل الخدمة تباعا العام المقبل.

وأضاف عرفات أنه إلى جانب الاهتمام بتطوير عربات نقل الركاب فهناك اهتمام كبير بتدعيم الهيئة القومية لسكك حديد مصر بعربات بضائع جديدة، وسيجري تدعيم هذا القطاع بنحو 800 عربة بضائع جديدة خلال الفترة المقبلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان