إعلان

وزيرة الثقافة تشهد ختام الفعاليات المصرية في سوق عكاظ - صور

02:09 م الثلاثاء 10 يوليه 2018

وزيرة الثقافة تشهد ختام الفعاليات المصرية في سوق ع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عاطف:

شهدت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، ختام الفعاليات الثقافية والفنية التي قدمتها مصر كضيف شرف سوق عكاظ بمدينة الطائف في المملكة العربية السعودية، ورافقها عبدالله الكناني، المشرف العام على وكالة الوزارة للشؤون الثقافية، وعبدالله السواط، مدير عام سوق عكاظ.

ووفق بيان للوزارة اليوم الثلاثاء، بدأت الجولة بتفقد الفعاليات والأنشطة الثقافية في السوق، وبعدها تحدثت "عبدالدايم" في مؤتمر صحفي عن سبل تعزيز التعاون الثقافي والفني بين مصر والسعودية، وأهمية القوة الناعمة في حفظ الأمن الفكري للشعبين، واصفة سوق عكاظ بالمحفل التاريخي الهام وملتقى يجمع الأدباء والمثقفون والفنانون من أنحاء الوطن العربي.

وحضرت الوزيرة الحفل الفني الذي أحيته فرقة الموسيقى العربية بقيادة المايسترو مصطفى حلمي، وشارك فيه المطرب السعودي الشاب رامي عبدالله، وتألق خلاله نجوم الغناء بدار الأوبرا وليد حيدر وياسر سليمان وأحمد عفت ومحيي صلاح وكريم زيدان، وصولو الكمان حازم القصبجي ومحمد ظهير، والجيتار وحيد ممدوح، وعازف العود محمود عبدالفتاح وحمادة، ووائل النجار على البيانو والأوكورديون.

يذكر أن المشاركة المصرية في سوق عكاظ تمثلت في عدد من الندوات الثقافية والأمسيات الشعرية ومعارض للصور الفوتوغرافية بجانب سلسلة من الحفلات بمدن جدة وأبها والطائف والدمام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان