إعلان

رئيس "الثانوية العامة": رصد 865 مخالفة في الامتحانات

01:39 م الأحد 01 يوليه 2018

الدكتور رضا حجازي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحان الثانوية العامة، إن إجمالي عدد المخالفات التي تم ضبطها خلال امتحانات الثانوية العامة، 865 حالة، ما بين تصوير وتداول، وغش بالمحمول، وحيازة محمول، وغش من أوراق، وشغب، وتعدي على الملاحظين، وأداء الامتحان بدلًا من الطالب.

وأوضح "حجازي"، خلال مؤتمر صحفي عقد بوزارة التربية والتعليم، اليوم الأحد، أن عدد الطلاب الذين صوروا ونشروا أجزاءً من الامتحان بلغ 67 طالبًا، وعدد حالات الغش بالمحمول 44 حالة، و105 حالات حيازة محمول مغلق، لافتًا إلى أن المخالفات الأخرى المتمثلة في غش من أوراق، وتمزيق كراسات الامتحان، وشغب، وتعدي على الملاحظين، وأداء الامتحان بدلا من طلاب، بلغت 649 مخالفة.

وأضاف "حجازي"، أن هذه الأرقام قليلة جدًا مقارنة بالمخالفات التي تم ضبطها العام الماضي، والتي بلغت 3000 حالة، مشيرًا إلى أن عدد طلاب الثانوية العامة هذا العام وصل إلى 656 ألفًا و343 طالبًا وطالبة، وبالتالي فإن المخالفات المذكورة قليلة جدًا مقارنة بالأعداد.

وانتهى ماراثون الثانوية العامة الذي انطلق في 3 يونيو المقبل، اليوم الأحد، بامتحانات الجيولوجيا، والإستاتيكا، والفلسفة والمنطق.

وأدى طلاب شعبة العلوم الامتحان في مادة الجيولوجيا بإجمالي 239 ألفًا و704 طلاب وطالبات، فيما أدى طلاب شعبة الرياضيات الامتحان في مادة الإستاتيكا بإجمالي 108 آلاف و838 طالبًا وطالبة، وأدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة الفلسفة والمنطق بإجمالي 248 ألفًا و513 طالبًا وطالبة.

فيديو قد يعجبك: