إعلان

الكهرباء: تحويل الخطوط الهوائية إلى كابلات أرضية للأماكن الأكثر خطورة

02:49 م الخميس 07 يونيو 2018

الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، متابعته الدورية لرؤساء شركات التوزيع والنواب وقيادات فرق العمل، للوقوف على مستجدات ما تم تنفيذه في خطط التطوير والدفع بمستوى الأداء إلى أعلى المستويات من الجودة مع الالتزام بالجداول الزمنية المعدة لذلك.

من جانبه، اجتمع المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة اليوم الخميس بالمهندس رأفت حسين شمعة رئيس شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء والتي تغطي محافظة (أسوان – الأقصر – قنا – سوهاج) للوقوف على مستوى أداء شبكة توزيع الكهرباء في محافظات الصعيد وموقف التطوير بها ونسب الأعطال وسبل تحسين الخدمة.

وأوضح المهندس رأفت شمعة، أن الشركة قامت بإنجازات لم يسبق لها مثيل في مجال تأمين التغذية الكهربائية ، وبأعلى جودة ممكنة لجمهور المشتركين على كافة أنماط الاستهلاك بكافة المناطق التي تغطيها الشركة.

وتناول الاجتماع الموقف التنفيذي لكل من الخطة الاستثمارية الممولة بقروض والخطة الاستثمارية الذاتية وما تم تركيبه من مهمات، وكذلك تحويل الخطوط الهوائية الجهد المتوسط إلى كابلات أرضية للأماكن الأكثر خطورة بالتنسيق مع المحافظات والضبطية القضائية.

وحول الأعمال التي تم تنفيذها بالخطة الاستثمارية الطموحة، أوضح المهندس رأفت شمعة أنه تم تركيب وإحلال 850 محول قدرات مختلفة لاستيعاب الأحمال المطلوبة، وتم تركيب 60 وحدة ربط حلقي جهد متوسط لربط مغذيات الشبكة بعضها ببعض لتأمين التغذية الكهربائية.

وفي مجال تحسين أداء شبكة الجهد المتوسط، قامت الشركة بإحلال 563 عامود جهد متوسط بدلا من الأعمدة المتهالكة، وكذلك إحلال موصلات الجهد المتوسط من مساحة مقطع أقل إلى مساحة مقطع أكبر بطول 190 كم، وقامت الشركة بإنشاء 50 مغذي جديد بإجمالي طول 486.6 كم وذلك للتوسع في شبكة الجهد المتوسط لمجابهة تطور الأحمال.

وفي مجال تحسين أداء شبكة الجهد المنخفض بالمدن والقري، قامت الشركة بتركيب وإحلال 6435 عامود جهد منخفض وتم إحلال الموصلات العارية بأخري معزولة بطول 4430 كم لتصبح نسبة الأسلاك المعزولة بشبكة المنخفض 92 في المائة، وجاري استكمال الباقي، حيث مستهدف في نهاية عام 2018 الوصول لنسبة 100 في المائة، كما تم إنشاء وصلات جهد منخفض بطول 44 كم.

كما تم تركيب 5 موزعات جهد متوسط لتخفيف الأحمال على الموزعات القائمة ومجابهة تطور الأحمال .

وبلغ إجمالي التكلفة الاستثمارية للأعمال التي تم تنفيذها بالخطة الاستثمارية الطموحة حوالي 850 مليون جنيه.

وحول الموقف التنفيذي لتحويل الخطوط الهوائية جهد متوسط المارة أعلى الكتل السكنية إلي كابلات أرضية، أوضح شمعة أنه تم الانتهاء من تنفيذ 153 عملية بإجمالي طول 96 كم في نطاق محافظات الشركة (أسوان – الأقصر – قنا – سوهاج ) بإجمالي تكلفة 102 مليون جنيه.

وحول المشروعات المنفذة للغير، أضاف أن تكلفة ما تم تنفيذه من مشروعات للغير بلغت حتى تاريخه 550 مليون جنيه، ليصبح إجمالي تكلفة ما تم تنفيذه من أعمال حتى تاريخه 1.5 مليار جنيه.

وحول موقف الضبطية القضائية للقضاء على سرقات التيار، أضاف شمعة أنه تم تحرير 9360 محضر سرقة تيار ،وما تم سداده 7070 محضرا حتى إبريل 2018 بإجمالي مبلغ 12 مليون جنيه.

وأكد نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المهندس أسامة عسران خلال الاجتماع على توفير العدادات بكل الشركات، والاهتمام بتوثيق كل عمليات التطوير في القطاعات المختلفة، كما أكد على ضرورة الاهتمام بجودة الخدمة المقدمة وجودة التنفيذ وكذلك جودة متابعة ما يتم تنفيذه للتأكد في النهاية من وصول الخدمة في أفضل صورها.

كما شدد على ضرورة وضع الآليات والسبل للمحافظة على توصيل التغذية الكهربائية للمشتركين أثناء تنفيذ خطة التطوير ، مع الحرص على إبلاغ المشتركين حال قطع التيار إذا لزم الأمر أثناء التنفيذ.

وشدد على ضرورة الاهتمام برفع إمكانيات العاملين القائمين بالأعمال وتنفيذها واتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية خلال التنفيذ.

ولفت نائب الوزير - خلال الاجتماع - إلى ضرورة مراعاة الدقة وكذلك سرعة التنفيذ وضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المعدة لتلك الخطة ، كما تمت أيضا مناقشة جهود الشركات لزيادة معدلات التحصيل والضبطية القضائية للقضاء على سرقات التيار ، بالإضافة إلى تحسين معدلات الفقد.

تأتي مثل تلك اللقاءات في إطار جهود قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لرفع مستوى الأداء والحفاظ على أرواح المواطنين والقضاء على أية مخاطر تهدد أرواحهم ، وحرصاً من الوزارة على رفع مستوى الخدمة المقدمة للجمهور ، فضلاً عن تأمين التغذية الكهربائية لكافة القطاعات.

فيديو قد يعجبك: