إعلان

مصدر: وزير الكهرباء طلب تقييم أداء شركة "شعاع" المسؤولة عن قراءة العدادات

04:17 م الأربعاء 06 يونيو 2018

وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، الأربعاء، أن وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر كلف كلا من المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، والمهندس الحسينى الفار العضو المتفرغ لشئون شركات التوزيع بإعداد تقرير مفصل ونهائي يتضمن كشف حساب بأداء "شعاع" الشركة الخاصة التي تعاقدت معها الوزارة للكشف والقراءة عن العدادات منذ ديسمبر من العام الماضي.

وأضاف المصدر في تصريحات لمصراوي، أن "شاكر" طلب إعداد تقرير مفصل بأداء كشافي الشركة الجديدة بالقطاعات التسع التابعة لشركات توزيع الكهرباء المختلفة لمعرفة الإيجابيات والسلبيات وأوجه القصور في أداء الشركة، بالإضافة لتقييم سلوكيات الكشافين الجدد ومدى نجاحهم في تحقيق أكبر نسب للقراءات.

وأشار المصدر إلى أن تجربة "شعاع" أثارت جدلاً واسعًا بين العاملين بمختلف شركات الكهرباء، خاصةً بعد إصراره على إغلاق ملف التعيينات خلال الفترة الحالية والاستعانة بشركة جديدة للقراءة والكشف على العدادات على الرغم من النقص الحاد بأعداد الكشافين والمحصلين.

وكانت الشركة القابضة لكهرباء مصر، تعاقدت العام الماضي مع شركة خاصة "شعاع" لقراءة العدادات بعد انتشار ظاهرة الأخطاء العشوائية في الفواتير نتيجة العجز في أعداد كشافين وزارة الكهرباء.

ويمتد التعاقد لعام واحد على أن يجدد حتى 3 سنوات فقط لحين تعميم تركيب العدادات مسبوق الدفع في الدولة وتتولى الشركة الخاصة حاليا تحصيل القراءات في ٩ قطاعات بالجمهورية لحين إثبات نجاحها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان