إعلان

وزير المالية: 8 مليارات جنيه من "الرسوم الجديدة" و67 مليارًا للحماية الاجتماعية

02:41 م الأربعاء 06 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:
قال الدكتور عمرو الجارحي، وزير المالية، إن العائدات المتوقعة من الرسوم الجديدة من 6 إلى 8 مليارات جنيه، مشيرا إلى أن هذه العائدات جرى إقرارها ضمن الموازنة الجديدة للدولة، موضحًا، أن مخصصات برامج الحماية الاجتماعية في الموازنة العامة الجديدة 67 مليار جنيه بعد زيادة المعاشات.

وكان مجلس النواب، وافق في جلسته العامة، برئاسة الدكتور علي عبدالعال، أمس الثلاثاء، بشكل نهائي على تقرير لجنة الخطة والموازنة بشأن مشروع قانون الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 147 لسنة 1984.

وأضاف الجارحي، في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، بمقر مجلس الوزراء، أن قانون الرسوم كان من المقرر الموافقة عليه في 2015، ولكن دورة انعقاد البرلمان وانشغاله بقوانين أخرى أجلته.

وتضمن مشروع القانون 5 مواد، تقضي المادة الأولى باستبدال البنود أرقام (2،3، 4، 6، 7،8،19)، من المادة الأولى من القانون رقم 147 لسنة 1984، وذلك بما مؤداه فرض رسم قدره 200 جنيه عن استخراج جواز السفر أو تجديده، بدلاً من 54 جنيها و40 قرشا بالقانون القائم، و500 جنيه على التصالح في مخالفة تأخير تسجيل إقامة الأجنبي.

كما شمل تحريك بعض فئات الرسوم مع إضافة بند جديد خاص بخطوط التليفون المحمول، لاسيما أن هذا القانون لم يعدل منذ ما يقارب من 10 أعوام، وأيضا تراخيص السيارات.

بالأرقام| زيادات جديدة على استخراج جواز السفر وتجديد إقامة الأجنبي

مجلس النواب: الموافقة نهائيًا على تحصيل 50 جنيهًا عند شراء خط محمول

النواب يوافق نهائيا على زيادة رسوم تراخيص المرور والأسلحة وإقامة الأجانب

تصل لـ1400%.. زيادات جديدة في رسوم تراخيص السيارات

شاهد مسلسلات رمضان "قبل أي حد"

جهز إفطارك من طبخة ع السريع: أسرع طريقة لتجهيز الأكل

فيديو قد يعجبك: