إعلان

بدء التشغيل التجريبي لـ"أوبر حنطور" في الأٌقصر بعد رمضان

02:20 م الإثنين 04 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ يوسف عفيفي:

قال محمد عثمان، عضو لجنة التسويق السياحي بالأقصر، إن أبليكشن "أوبر حنطور" بالأقصر عبر الهاتف المحمول يسير بخطى جيدة، وسيبدأ التشغيل التجريبي بعد شهر رمضان المبارك لتزويد السائحين بكل المعلومات عن أماكن الجذب السياحي والمعابد ودرجات الحرارة.

وأوضح عثمان لمصراوي، اليوم الاثنين، أن المحافظة خصصت مبدئيا 3 مواقف عمومية في الأقصر لمشروع " أوبر حنطور"، بالتنسيق مع غرفة شركات السياحة وغرفة الحناطير، وسيجري تعيين شخص قادر على التواصل مع البرنامج في كل موقف سيتلقى الطلب ويوجه سائق الحنطور بالدور.

وشدد على ضرورة توفير الرقابة اللازمة على الحناطير ما يضمن تقديم خدمة متميزة للسائحين مع مراعاة البعد الاجتماعي للسائقين وتوزيع العمل عليهم كافة، وقد تم الانتهاء من قاعدة البيانات التي ضمت 360 حنطورا مرخصا، في حين يعمل في الشارع 1200 عربة ولا يعرف أحد من أين جاءوا.

وحسب، بيان، الاثنين، طالب عثمان، شرطة السياحة والآثار بفرض رقابة أقوى خاصة في مناطق الكورنيش، والعمل على تغيير سلوكيات التعامل مع السائح خاصة فيما يتعلق بصناعة السياحة، داعيا إلى استمرار الرقابة على العاملين في السياحة خاصة من الناحية الأمنية.

ووجه عضو لجنة التسويق السياحي بالأقصر، شكره إلى محافظ الأقصر الدكتور محمد بدر، لدوره وإصراره على تنفيذ هذا المشروع الذي سيمثل نقلة حضارية غير مسبوقة بصعيد مصر من نظافة ورقي خاصة بمدينة الأقصر.

جدير بالذكر، أن محافظة الأقصر، كانت قد أعنلت خلال فبراير الماضي، عن إطلاق تطبيق عبر الموبايل لحجز وطلب الحنطور بشكل إلكتروني، على غرار فكرة تطبيقات "أوبر وكريم"، وذلك بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ووفقًا لشروط المناقصة، فإن منظومة طلب "الحنطور أونلاين" ستعتمد على وجود بوابة إدارية يتم من خلالها تسجيل أسماء شركات السياحة الراغبة في المشاركة بالمنظومة، بجانب بيانات سائقي الحنطور الراغبين في الاشتراك.

وتشمل المنظومة إطلاق تطبيق عبر الموبايل يتمتع بخصائص سهلة يستطيع من خلالها السائح تسجيل الطلب بسهولة ثم يقوم السائق بالموافقة والاتجاه إلى مكان الطلب بشكل سهل وسريع، بجانب إتاحة الفرصة للتقييم وفقا لعدة عوامل يتم تحديدها من جانب إدارة المرور ومسؤولي المحافظة، مع تحديد سعر الرحلة وفقا للمسافة، وترقيم عربات الحنطور بشكل يضمن تعريفها عبر التطبيق.

لمشاهدة مسلسلات رمضان 2018 قبل أي حد..

جهز إفطارك من طبخة ع السريع: أسرع طريقة لتجهيز الأكل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان