إعلان

من ألمانيا.. "عبدالعال" يدعو لدعم مصر لبناء نظام اقتصادي وثقافى قوي

02:11 م الخميس 28 يونيو 2018

الدكتور علي عبدالعال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هند الشامي:

التقى الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، اليوم الخميس، بمقر إقامته مع النائبة جيدا ينسن، رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبوندستاج الألماني، في إطار برنامج زيارته الرسمية إلى ألمانيا.

وحسب بيان، اليوم، قال عبدالعال، خلال اللقاء، إن وجوده اليوم بألمانيا في إطار الالتزام الواضح من البلدين على الدفع بعلاقاتهما إلى المزيد من التطور ولاسيما على المستوى البرلماني.

وأشاد عبدالعال، بوجود نائبة شابة على رأس لجنة مهمة كلجنة حقوق الإنسان فى البوندستاج، موضحا أن البرلمان المصري يضم في عضويته 90 امرأة و33% من الشباب وهو الأمر الذي مهد له دستور 2014.

كما استعرض جهود مصر حاليًا في سبيل تحقيق التوازن بين الحفاظ على الأمن وتحسين أوضاع الإنسان، في ظل التحديات التي تواجه الدولة، خاصة الإرهاب، مشيرا إلى دور مجلس النواب، بإصدار قانون بناء وترميم الكنائس وهو أول قانون يختص ببناء دور عبادة للأقباط.

وأوضح أن دور المجلس القومي لحقوق الإنسان، يأتي مكملاً لجهود الدولة من أجل ضمان تحسين أوضاع حقوق الإنسان، ويمارس عمله بشكل مستقل تمامًا، ويقدم تقريرًا سنويا إلى البرلمان يجري من خلاله رصد الانتهاكات الخاصة بحقوق الإنسان في مصر، داعيا لتقديم الدعم لمصر في المجالات الاقتصادية والتعليمية والصحية، كونها ضرورية لبناء نظام اقتصادي وثقافي قوي تسود فيه حقوق الإنسان.

من جانبها أكدت النائبة الألمانية ورئيسة لجنة حقوق الإنسان بالبوندستاج الألماني، على أهمية الحوار وتبادل الرؤى بين البلدين، وأشادت بما وصلت إليه مصر من تحسين لأوضاع حقوق الإنسان رغم الظروف المحيطة، كما أكدت على ضرورة التعاون وتقديم الدعم للدولة المصرية بوصفها شريكًا ضروريًا في المنطقة.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان