إعلان

بحضور وزير الأوقاف.. "دينية النواب" تبدأ مناقشة مشروع "تنظيم الفتوى"

12:32 م الإثنين 25 يونيو 2018

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هند الشامي:

بدأ اجتماع لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، اليوم الاثنين، برئاسة الدكتور أسامة العبد؛ لاستكمال مناقشة مشروع قانون تنظيم الفتوى العامة المقدم من النائب الدكتور عمر حمروش، أمين سر اللجنة.

ويُعقد اجتماع لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، بحضور الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، وجابر طايع – ريس القطاع الديني بالوزارة، والكتور أحمد ممدوح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، والدكتور محيي الدين عفيفى – أمين عام مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف.

في بداية الاجتماع، قدم الدكتور أسامة العبد، رئيس لجنة الشئون الدينية، التهنئة للدكتور مختار جمعة، على توليه منصب وزير الأوقاف فى حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، وتجديد الثقة فيه.

وكان الاجتماع السابق للجنة، شهد التوافق بين ممثلي الأزهر الشريف ودار الإفتاء ووزارة الأوقاف، على أن تحضر الوزارة الأوراق الرسمية التي تفيد بوجود إدارة للفتوى بها ليعرض على لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، من أجل اتخاذ القرار التوافقي بين المؤسسات الثلاثة مع مراعاة المصلحة العلييا للوطن، وشهد الاجتماع اختلافًا حول وجود إدارة الفتوى بوزارة الأوقاف وإدراجها في مشروع القانون ضمن الجهات المنوط بها منح تصاريح الفتوى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان