إعلان

موانئ البحر الأحمر تعلن انتهاء موسم العمرة بوصول وسفر 29 ألف معتمر

10:58 ص الإثنين 25 يونيو 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد نجيب:

أعلن ملاك يوسف المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، انتهاء موسم العمرة.

وحسب بيان، اليوم الاثنين، شهدت موانئ الهيئة وصول وسفر 29 ألف معتمر خلال موسم العمرة الحالى، من خلال استقبال 14 ألف معتمر ومغادرة 15 ألف معتمر منذ بدء موسم العمرة من منتصف شهر مارس الماضي بمينائى سفاجا ونويبع.

وشهد ميناء سفاجا وصول وسفر 23 ألف معتمر على الخط الملاحي "سفاجا ينبع"، وذلك باستقبال 11 ألف معتمر ومغادرة 12 ألف معتمر على متن ثلاث عبارات وهى "محبة - عمان - أمانة"، بينما شهد ميناء نويبع وصول وسفر 12 ألف معتمر و136 باص عمرة من خلال استقبال 6 آلاف معتمر و68 باص عمرة ومغادرة 6 آلاف معتمر و68 باص عمرة على متن العبارتين "ايلة - سينا".

ولفت إلى أن نجاح موسم العمرة لهذا العام جاء نتيجة التنسيق المستمر والدائم بين الهيئة وكل الجهات العاملة بالموانئ ومسئولى محافظات البحر الأحمر وجنوب سيناء؛ حيث قامت الهيئة ببذل قصارى جهدها لمنع التكدس وتقديم أفضل الخدمات للمعتمرين وواظبت على متابعة نقل المعتمرين والعمل على توفير كافة التيسيرات وتذليل العقبات.

وشدد اللواء مهندس هشام أبوسنة، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، على سرعة إنهاء إجراءات المعتمرين وإعطاء أولوية لدخول باصات العمرة لسرعة إنهاء إجراءاتها بالتزامن مع إنهاء إجراءات المعتمرين بصالات الوصول والسفر بالتنسيق مع الجهات العاملة بالموانئ.

على جانب آخر جرى تشديد إجراءات فحص الركاب عند وصولهم للميناء لمنع دخول العدوى للبلاد وحجز الحالات التى يشتبه بها بالتنسيق مع إدارة الحجر الصحي بالميناء وتوفير سيارات الإسعاف والخدمات الطبية وتجهيز المستشفيات التابعة من أطباء وممرضين وعلاج وأدوية وعربات لاستقبال أي حالات طارئة.

فيديو قد يعجبك: