إعلان

حفيد سليمان أغا السلحدار يشيد بالأمن في مصر ويدعو الأمريكيين لزيارتها

09:40 ص الإثنين 25 يونيو 2018

الدكتور خالد مصطفى حفيد سليمان أغا السلحدار

القاهرة- أ ش أ:

أشاد الدكتور خالد مصطفى، حفيد سليمان أغا السلحدار، مسئول السلاح فى عهد محمد على باشا، بالأمن والأمان التى تشهده مصر فى الوقت الراهن.

وثمن الدكتور خالد مصطفى -وهو رجل أعمال مصري يقيم بالولايات المتحدة الأمريكية منذ أكثر من 40 عاما فى تصريح اليوم الإثنين على هامش زيارته لمصر-، دور الرئيس عبدالفتاح السيسي وجهوده للنهوض بالدولة المصرية على كافة المستويات وفي مختلف مناحى الحياة.

وقال إنه سوف يتبنى حملة مجتمعية بالولايات المتحدة الأمريكية، من خلال شركاته، يدعو فيها المجتمع الأمريكى لزيارة مصر وابراز ما تتمتع به من أمن وما تحتضنه من كنوز أثرية ليس لها مثيل فى العالم وبما تمتلكه من مقومات سياحية عالمية.

وأشار الى أنه اصطحب عائلته إلى أهم المزارات الاسلامية ممثلة فى قلعة صلاح الدين ومسجد محمد علي باشا، بالاضافة لأهم المزارات الفرعونية ممثلة فى منطقة أهرامات الجيزة ومركب خوفو الفريد ليطلعهم على تاريخ وحضارة مصر على مر التاريخ.

والأمير سليمان أغا السلحدار كان من كبار موظفي حكومة محمد علي باشا الكبير، وخدم فى عدة مناصب حتى وصل إلى منصب السلحدار، أي المسئول عن السلاح، وكان قد أنشأ الكثير من الوكالات والمساجد من بينها مسجد وسبيل وكتاب سليمان أغا السلحدار بشارع المعز لدين الله بحى الجمالية، وتعد المجموعة الأثرية من أروع وأندر المجموعات الأثرية بطرازها المعماري الذي جعل منها لؤلؤة المنطقة التي تزخر بالآثار الإسلامية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: