إعلان

لأول مرة بعد تشكيل الحكومة.. رئيس الوزراء يلتقي "عبدالعال"

04:48 م الأحد 24 يونيو 2018

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هند الشامي:

وصل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، منذ قليل، لمقر مجلس النواب، للقاء رئيس المجلس الدكتور علي عبدالعال، في أول لقاء له منذ تشكيله الحكومة الجديدة، خلفًا للمهندس شريف إسماعيل.

يأتي ذلك في إطار الاستعدادات الخاصة بعرض الحكومة لبرنامجها على مجلس النواب، مطلع الأسبوع المقبل، من أجل الحصول على الثقة.

ووفقًا للمادة 126 من لائحة مجلس النواب، يقدم رئيس مجلس الوزراء المكلف، برنامج الحكومة خلال عشرين يومًا من تاريخ تشكيلها إلى مجلس النواب، أو في أول اجتماع له إذا كان غير قائم، ويناقش المجلس بيان رئيس مجلس الوزراء المكلف عن برنامج الحكومة، ويحال هذا البيان إلى لجنة خاصة برئاسة أحد وكيلي المجلس، يُراعى فيها تمثيلُ المعارضة والمستقلين.

ويتم دراسة البرنامج وإعداد تقرير عنه خلال 10 أيام، ويعرض التقرير على المجلس في أول جلسة تالية لانتهاء هذه المدة، ويصدر قرار المجلس في شأن حصول الحكومة على ثقة أغلبية أعضاء المجلس خلال الأيام العشرة التالية لعرض التقرير عليه، وفي جميع الأحوال يجب ألا تزيد المدة على ثلاثين يومًا من تاريخ تقديم الحكومة برنامجها.

وإذا لم تحصل الحكومة على ثقة المجلس وفق حكم هذه المادة، اعتُبرت مستقيلة، ويكلف رئيس الجمهورية من يرشحه الحزب أو الائتلاف الحائز على أكثرية مقاعد المجلس بتشكيل الحكومة.

فيديو قد يعجبك: