إعلان

وزير الكهرباء يطالب بزيادة معدلات التحصيل وحل شكاوى المواطنين

04:38 م الأحد 24 يونيو 2018

الدكتور محمد شاكر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

محمد صلاح

واصل الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اجتماعاته الدورية برؤساء شركات التوزيع والنواب وقيادات فرق العمل للوقوف على مستجدات ما تم تنفيذه في خطط التطوير، ودفع بمستوى الأداء إلى أعلى المستويات من الجودة مع الالتزام بالجداول الزمنية المعدة لذلك.

وفي هذا الإطار، تابع "شاكر" ما تم الوصول إليه في تنفيذ خطط التطوير في شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء التي يمتد نطاق عملها إلى عدد من المناطق وتتضمن محافظات المنوفية، والقليوبية، والغربية.

وفي بداية الاجتماع، شدد شاكر على ضرورة التأكد من دقة القراءات، وزيادة معدلات التحصيل وتحصيل المتأخرات من الجهات المختلفة، والاهتمام بحل شكاوى المواطنين، وتحسين كفاءة الأداء.

وكلف الوزير بتوفير العدادات بكل الشركات دون أي تأخيرات، والاهتمام بتوثيق كل عمليات التطوير في القطاعات المختلفة.

واستعرض المهندس محمد أحمد أبوالعزم عسل، رئيس شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء، تقريرًا أوضح فيه الموقف التنفيذي لكل من الخطة الطموحة والخطة الاستثمارية، وكذلك تحويل الخطوط الهوائية الجهد المتوسط إلى كابلات أرضية للأماكن الأكثر خطورة بالتنسيق مع المحافظات، وكذلك موقف الضبطية القضائية.

وحول الموقف التنفيذي للخطة الاستثمارية الذاتية، أوضح المهندس محمد عسل، أنه جار تنفيذ عمليات بمبلغ 158.8 مليون جنيه حتى 31 مايو 2018، وتم تنفيذ عمليات بمبلغ 568.2 مليون جنيه حتى 31 مايو 2018، من خلال الخطة الطموحة بداية من 13 أغسطس 2017.

وحول خطة تعديل المسار الهوائي إلى كابلات أرضية، جرى اعتماد مبلغ 195.7 مليون جنيه كمرحلة أولى حتى 30 يونيو 2018، لتعديل الخطوط الهوائية وتحويلها إلى كابلات أرضية، وجارٍ تنفيذ عمليات بمبلغ 176 مليون جنيه.

وأضاف محمد عسل، أنه تم الانتهاء من تنفيذ مشروعات للغير بإجمالي يصل إلى نحو 234.9 مليون جنيه.

كما تم الانتهاء من عدد من الإحلالات والتجديدات والتوسعات حيث تم إحلال عدد 246 محولًا، وإضافة 98 محولا لتحسين الجهود، وفرد 557.1 كم كابلات لتحسين أداء مغذيات الجهد المتوسط، وإحلال 2144 عمود جهد متوسط، كما تم إحلال 184.8 كم موصلات جهد متوسط، وإحلال وتجديد عدد 10 موزعات، وإضافة عدد 1.5 موزع جديد بإجمالي (11.5) موزع، وإحلال 12454 عمود جهد منخفض.

وفي هذا الإطار، شدد الدكتور شاكر على ضرورة وضع الآليات والسبل للمحافظة على توصيل التغذية الكهربائية للمشتركين، وذلك من خلال الدوائر الأساسية والدوائر البديلة، أثناء تنفيذ خطة التطوير مع الحرص على إبلاغ المشتركين حال قطع التيار إذا لزم الأمر قبل القيام بأعمال الصيانة.

وفي إطار المشروع التجريبي لتركيب 250 ألف عداد ذكي على مستوى الجمهورية، قال إنه تم الانتهاء من تركيب 290 عدادًا ذكيًا في نطاق عمل الشركة، وذلك ضمن المرحلة الأولى، وجار الإعداد للمرحلة الثانية التي تتضمن تركيب 2700 عداد، للوصول إلى المرحلة الثالثة والنهائية التي تتضمن تركيب ما يقرب من 27 ألف عداد.

وطالب الدكتور شاكر، بالاهتمام بجودة الخدمة المقدمة وجودة التنفيذ، وكذلك جودة متابعة ما يتم تنفيذه للتأكد في النهاية من وصول الخدمة في أفضل صورها.

ومن جانبه أوضح عسل، أنه تم تطوير 5 فروع " كفر الزيات – سمنود – تلا – منوف – قها"، وجار تطوير 4 فروع "السنطة – اشمون – زفتى – قطور"، والانتهاء من عدد من أعمال التطوير على مستوى الشركة من خلال تطوير معدات النقل بالشركة، وتدعيم منظومة الشحن للعدادات مسبوقة الدفع، بشراء 175 ماكينة شحن إضافية خاصة بالمقرات في نطاق عمل الشركة.

وحول أهمية القضاء على سرقات التيار، شدد الدكتور شاكر على أهمية تدعيم الضبطية القضائية بالكفاءات اللازمة للقضاء على السرقات، إضافة إلى تحسين معدلات الفقد، ومن جانبه أضاف محمد عسل أن الشركة نجحت من خلال الضبطية القضائية للقضاء على سرقات التيار، وتحرير 1960 محضر سرقة تيار وبلغ إجمالي ما تم تحصيله 1263 محضرًا بإجمالي قيمة تصل إلى نحو 3.5 ملايين جنيه.

كما شدد الدكتور شاكر على ضرورة الاهتمام برفع إمكانيات العاملين القائمين بالأعمال وتنفيذها واتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية خلال التنفيذ.

وشدد الوزير خلال الاجتماع، على ضرورة مراعاة الدقة، وكذلك سرعة التنفيذ، وضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المعدة لتلك الخطة.

وتأتي مثل تلك اللقاءات في إطار جهود قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لرفع مستوى الأداء والحفاظ على أرواح المواطنين والقضاء على أية مخاطر تهدد أرواحهم، وحرصًا من الوزارة على رفع مستوى الخدمة المقدمة للجمهور، فضلًا عن تأمين التغذية الكهربائية لجميع القطاعات.

فيديو قد يعجبك: