إعلان

وزير التعليم يشهد الحفل الختامي للتدريب على "الحوسبة السحابية"

10:38 ص الأحد 24 يونيو 2018

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

كتبت- ياسمين محمد:

استضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالشراكة مع البنك الدولي وشركة أمازون ويب، في 20 و21 يونيو بالقاهرة، تدريب 200 طالب بالتعليم الفني و50 معلمًا على مبادئ الحوسبة السحابية؛ تنفيذًا لمبادرة مهارات من أجل المستقبل "SFI"، بواسطة فريق التدريب من "AWS Educate"، من أمازون ويب سيرفيسيز (AWS).

وبحسب بيان صحفي، اليوم الأحد، حضر الحفل الختامي للتدريب: الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وحبيبة عز مستشار الوزير للتعليم الفني، وممثلو قطاع التعليم الفني، ومسئولو التوجيه المركزي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وتلقى الطلاب والمعلمون تدريبًا لمدة (15) ساعة اشتمل على تدريب نظري، بالإضافة للتدريب العملي بالاستعانة بخدمات (AWS) السحابية، وقياس ما جرى تحصيله من معرفة لدى المتدربين، علمًا بأنه سيُتاح لجميع الطلاب والمعلمين المشاركين فرصة الانضمام إلى برنامج ( AWS Educate)، وهو برنامج عالمي يزود الطلاب والمعلمين بالموارد اللازمة؛ لتسهيل ودفع مساعي تعلم الحوسبة السحابية.

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في كلمته بالحفل الختامي، إن تكنولوجيا المعلومات والحوسبة السحابية يشكلان مهن المستقبل، وأن الوزارة ستعمل على تكرار مثل هذه التدريبات وتوفيرها لطلابها؛ لكسبهم مزيد من المهارات التي يحتاجها سوق العمل بالمستقبل.

فيديو قد يعجبك: