إعلان

"التعليم" تتحقق من صحة الامتحانات المتداولة لـ"الديناميكا وعلم النفس والأحياء"

10:05 ص الأحد 24 يونيو 2018

الدكتور رضا حجازي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

تداولت بعض صفحات الغش الإلكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مثل: "شاومينج بيغشش ثانوية عامة و بالغش اتجمعنا"، أسئلة زعمت أنها امتحانات: الديناميكا، علم النفس والاجتماع، والأحياء، زاعمة أنها من الامتحانات التي يؤديها طلاب الثانوية العامة، اليوم الأحد، بعد نحو نصف ساعة من بدء الامتحان في التاسعة.

وقال الدكتور رضا حجازي، رئيس امتحان الثانوية العامة، إن غرفة العمليات المركزية بالوزارة تتحقق من صحة ما نشرته هذه الصفحات، وفي حالة التحقق سيجري تتبع مصدر الصور من خلال فريق الغش الإلكتروني؛ لضبط المتسبب في تداولها واتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

وأوضح حجازي، أن ما حدث في حال صحته سيكون غشا إلكترونيا وليس تسريبا؛ مشيرا إلى أن عقوبة الطالب الذي يصور أجزاء من الامتحان ويتداولها تصل إلى الحرمان من الامتحانات لمدة عامين كاملين.

ويؤدي طلاب الشعبة الأدبية، الامتحان في مادة علم النفس والاجتماع بإجمالي (245.386) طالبًا وطالبة، بينما يؤدي طلاب شعبة العلوم الامتحان في مادة الأحياء بإجمالي (249.608)، ويؤدي طلاب شعبة الرياضيات الامتحان في مادة الرياضيات التطبيقية (الديناميكا) بإجمالي (108.838) طالبًا وطالبة، بـ1777 لجنة على مستوى الجمهورية.

وينتهي امتحان الديناميكا في تمام الحادية عشرة، فيما ينتهي امتحاني الأحياء وعلم النفس والاجتماع في الثانية عشرة.

ويعقد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، ورئيس امتحان الثانوية العامة، مؤتمرا صحفيا، في تمام الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرا، لإعلان حالات الغش التي توصلت إليها غرفة العمليات المركزية، و الإجابة على أي استفسارات للطلاب وأولياء الأمور بشأن امتحانات اليوم.

فيديو قد يعجبك: