إعلان

رئيس الوزراء يشكر "كامل الوزير": معدلات تنفيذ المتحف الكبير وصلت إلى 78%

04:01 م السبت 23 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن جولته اليوم لتفقد الأعمال بمشروعي تطوير هضبة الأهرام، والمتحف المصري الكبير، والتي رافقه خلالها الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، واللواء كمال الدالي، محافظ الجيزة، واللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، تأتي للتأكيد على أهمية تلك المشروعات العملاقة المبشرة، والتي تدعو إلى الفخر لتنفيذها بأياد مصرية، منوهًا إلى أن مشروع المتحف المصرى الكبير سيغدو أحد المشروعات العالمية بكل المقاييس في المجال المتحفي والثقافي.

وقال رئيس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي عقده في بهو المتحف المصري الكبير، إنه سيتم الانتهاء من وضع اللمسات الأخيرة لمشروع تطوير هضبة الأهرام، خلال أسبوعين، بحيث يكون هو المدخل الجديد لكل السائحين لزيارة منطقة الأهرام وتنظيم العمل فيها للحفاظ على الصورة الحضارية لمصر.

وفيما يتعلق بمشروع المتحف المصري الكبير، وجه رئيس الوزراء الشكر إلى اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ووزارة الآثار، مشيرًا إلى أن ما يتم بالمتحف يعد قصة نجاح مصرية حقيقية.

وأشاد رئيس الوزراء، بنسب الإنجاز ومعدلات التنفيذ خلال سنة، والتي وصلت من 17% إلى 78% بالتعاون مع شركات المقاولات المصرية، لافتًا إلى أنه من المتوقع أن تكون المرحلة الأولى للمتحف جاهزة للافتتاح نهاية العام، بناءً على توجيهات رئيس الجمهورية، وسيسهم ذلك في جذب المزيد من الوفود السياحية إلى مصر خلال هذه المرحلة وتحقيق نقلة نوعية كبيرة.

وأضاف "مدبولي"، أنه يتم العمل بالتوازي على تطوير شبكة الطرق في هذه المنطقة، وافتتاح مطار سفينكس الدولي غرب القاهرة لقربه من هذا الموقع، حيث يبعد نحو 12 كم، فضلًا عن وجود تصور جار دراسته لإنشاء مجموعة من الفنادق العالمية خلال الفترة المقبلة لإعادة الجذب السياحي لتلك المنطقة المهمة.​

فيديو قد يعجبك: