• ​بحجم البطاقة.. القوات المسلحة تستحدث نظامًا جديدًا لشهادة الجيش

    07:49 م الأربعاء 20 يونيو 2018
    ​بحجم البطاقة.. القوات المسلحة تستحدث نظامًا جديدًا لشهادة الجيش

    اللواء أشرف عطية عبدالباري

    كتب- عمر مصطفى:

    قال اللواء أشرف عطية عبدالباري، مدير إدارة التجنيد والتعبئة، إن الإدارة استحدثت نظامًا جديدًا في تطوير شهادة الخدمة العسكرية "التجنيد" لتكون بحجم الكارنيه الشخصي، وذلك تيسيرًا على المواطنين.

    وأضاف اللواء أشرف عطية، في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، أنه بدأ التعامل بهذا الإصدار من الشهادات منذ ما يقرب 3 أشهر، حتى يستطيع الشاب حملها دون عناء، منوهًا إلى أن القوات المسلحة تسعى للتطوير الدائم في الخدمات المقدمة للمواطنين.

    وتابع، أنه تم التصديق على فتح 4 مقرات من مكاتب التجنيد والتعبئة، لاستخراج تصاريح السفر للمواطنين بدلًا من ترددهم على المقر الرئيسي، وتتواجد المكاتب في شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان، وذلك تشجيعًا للمصريين بالخارج على قضاء عطلاتهم بالمقاصد السياحية المصرية.

    وأردف، أنه من المقرر أن يتم تكرار سفر لجنة قضائية عسكرية إلى عدد من الدول لتسوية المواقف التجنيدية للشباب المصريين المقيمين بالخارج، واستخراج شهادات إنهاء الموقف التجنيدي للمتخلفين عن أداء الخدمة العسكرية الذين تجاوزوا سن الثلاثين عامًا، وذلك بعد سداد الغرامة المقررة طبقاً للقانون، بعد أن حققت الـ11 لجنة السابقة نجاحًا في هذا الملف.

    إعلان

    إعلان

    إعلان