إعلان

شركة "كروت البنزين الذكية": "لا نعرف شيئًا عن إلغائها وطبعنا 8 ملايين كارت"

02:37 م الأربعاء 20 يونيو 2018

كروت البنزين الذكية - أرشيفية

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

كتب- محمد نصار:
قال المهندس خالد عبدالغني، رئيس قطاع المشروعات بشركة "إى فاينانس"، المسئولة عن إصدار كروت الوقود الذكية، إن قرار وزارة البترول بإلغاء كروت الوقود الذكية، لم يصل للشركة، قائلا: "معرفش حاجة عنه".

وأضاف عبدالغني، لمصراوي، اليوم الأربعاء، أن الشركة طبعت أكثر من 80% من الكروت الذكية للوقود المتفق عليها مع الحكومة، والتي بلغت 8 ملايين كارت، من أصل 11 مليونًا جرى الاتفاق عليها مع الحكومة.

وتابع: "الكروت التي جرى طباعتها خرجت بالفعل من حوزتنا، وموجودة الآن في المرور أو بجيوب المواطنين، ونحن غير مسئولين عن قرار إلغائها".

ولفت عبدالغني، إلى أن اتفاقهم مع الحكومة يشمل 4 مراحل، المرحلة الأولى تتعلق بإحكام الرقابة على المنتج بداية من المستودع وحتى وصوله للمستهلكين، والمرحلة الثالثة هي المرتبطة بطباعة كروت الوقود.

وزاد: "المرحلة الرابعة التي يجري الاتفاق عليها مع الحكومة حاليًا مختصة بإحكام الرقابة على المازوت والبوتاجاز".

وأعلن المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، توجيه 50 مليار جنيه من قيمة تحريك أسعار المحروقات لصالح الفئات الأكثر احتياجا.

وأضاف وزير البترول في مؤتمر صحفي، بمقر مجلس الوزراء، على هامش أول اجتماع لحكومة المهندس مصطفي مدبولي، الأربعاء، أن الكارت الذكي له عيوب كثيرة ولا يمكن أن يكون هناك أكثر من سعر للمواد البترولية سعر في الكارت وآخر للمواطنين غير الحاصلين عليه.

وكشف وزير البترول عن إلغاء الكارت الذكي، لافتًا إلى أن الكارت الذكي يعمل على خلق سوق سوداء للمواد البترولية وهو مرفوض تماما.

اقرأ أيضًا:
الحكومة تلغي الكارت الذكي للبنزين.. ووزير البترول: يخلق سوقًا سوداء

فيديو قد يعجبك: