إعلان

بالأسعار.. "الإسكان" تنافس المطورين العقاريين في العاصمة الإدارية

11:07 ص الأربعاء 20 يونيو 2018

العاصمة الإدارية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

منذ إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشروع العاصمة الإدارية الجديدة رسميا في أكتوبر الماضي، تسارعت الشركات العقارية للحصول على قطعة أرض في الطرح الأول من أراضي الحي السكني.

وفي الوقت التي تستعد فيه وزارة الإسكان لطرح أول وحداتها في العاصمة الإدرية تطرح أيضًا الشركات العقارية مشروعاتها، ما يشعل المنافسة بينهما على عملاء العاصمة الإدارية الجديدة.

ويرصد مصراوي، أسعار الوحدات السكنية التي طرحتها الشركات العقارية في العاصمة الإدارية الجديدة، والتي سيطرت عليها الارتفاعات الجنونية بصورة ملحوظة، ووصل المتر إلى 20 ألف جنيه في بعض المشروعات.

الطرح الأول

تستعد وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية لطرح أول مشروعاتها داخل العاصمة الإدارية، بمساحات تتراوح بين 130 وحتى 180 مترا.

وكشف مصدر مسؤول عن أن سعر المتر داخل شقق العاصمة الإدارية سيصل إلى 11 ألف جنيه، لافتا إلى أن أسعار وزارة الإسكان هي الأقل داخل العاصمة.

وبدأت وزارة الإسكان، الترويج للمشروع، واعتمدت على أن الوحدات كاملة التشطيب، وبها منطقة متكاملة الخدمات والمرافق، كما يوجد بالمشروع مدارس دولية ومستشفى تخصصية.

"celia" الأغلى:

بدأت مجموعة طلعت مصطفى، تلقي طلبات جدية حجز وحدات مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، والذي أُطلق عليه اسم "celia"، بأنظمة سداد تصل إلى 10 سنوات.

ويبدأ سعر المتر "الكاش" داخل مشروع "سيليا" من 12155 جنيه، ويتدرج تصاعديًا حسب نظام السداد ليصل إلى 19840 جنيه للسداد حتى 10 سنوات، ويقام المشروع على مساحة 500 فدان حصلت عليها الشركة في الطرح الأول لأراضي العاصمة الإدارية، بحجم استثمارات يصل إلى 35 مليار جنيه، وفقا لتصريحات المهندس هشام طلعت مصطفى، رئيس المجموعة.

ويتكون المشروع من 4 نماذج، يشمل النموذج الأول فيلات "تاون هاوس"، بمساحات تبدأ من 190 مترًا، و234 مترًا ثنائيًا، 259 مترًا، و310 أمتا و341 مترًا للفيلات المستقلة، أما الثلاثة نماذج الأخرى عبارة عن وحدات سكنية في عمارات مستقلة، بمساحة تبدأ من 77 مترًا وحتى 176 مترًا.

البوسكو.. الأكثر مبيعًا:

المهندس محمد هاني العسال، الرئيس التنفيذي لشركة مصر إيطاليا العقارية، قال إن الشركة انتهت من بيع 2500 وحدة سكنية ضمن المرحلتين الأولى والثانية بمشروع "البوسكو" في العاصمة الإدارية بإجمالي مبيعات 5.9 مليار جنيه مصري، وبدأ حجز المرحلة الثالثة.

ويتكون المشروع من 4 مراحل، على مساحة 200 فدان باستثمارات تصل إلى 16 مليار جنيه، ويبدأ تسليم الوحدات في أكتوبر 2021، وتتراوح المساحات داخل المشروع من 120 مترًا، حتى 200 متر، للوحدات السكنية، أما بالنسبة للفيلات، فالمساحات تبدأ من 250 مترًا، حتى 500 متر.

واختلفت الأسعار داخل البوسكو، وبدأ سعر المتر بـ9 آلاف جنيه، ووصل حتى 12 ألفًا، وفقًا لموقع الوحدة السكنية، ثم بدأت الأسعار في الصعود حتى وصلت إلى 17 ألف جنيه.

وأعلنت شركة آمون للعقارات، تفاصيل مشروعها في العاصمة الإدارية، والذي يجري تنفيذه على مساحة 50 فدانًا، فهو من أول المشروعات التي بدأ فيها الحجز داخل العاصمة الإدارية.

وأطلقت شركة آمون على مشروعها في العاصمة "ميد تاون"، وهو عبارة عن وحدات سكنية وفيللات وتاون هاوس، بأسعار تبدأ من 3 ملايين للوحدة، و8 آلاف للمتر، لكن الوحدات تسلم نصف تشطيب.

وعلى مساحة 50 فدانًا أطلقت شركة الصفوة للتطوير العقاري، أولى مشاريعها في العاصمة الادارية، بحجم استثمار وصل إلى 3 مليار جنيه، قابل للزيادة وفقا للتغيرات المستمرة في الأسعار.

وقال محمد نبيل، رئيس قطاع التطوير بشركة الصفوة، إن الأسعار بدأت داخل الكمبوند من 11 ألف و500 جنيه، وتحدد وفقا لنوع ومكان الوحدة، على أن تبدأ عمليات التسليم في 2021، لافتًا إلى ا الشركة انتهت من تسويق المرحلة الاولى بواقع 2100 وحة سكنية.​

فيديو قد يعجبك: