إعلان

"الكُنيسي" يكشف موعد التحقيق مع مُقدم "كلام في الكورة" والعقوبات المتوقعة

12:33 م الثلاثاء 19 يونيو 2018

حمدي الكُنيسي نقيب الإعلاميين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى علي:

أكد حمدي الكُنيسي، نقيب الإعلاميين، أن النقابة لم يصلها حتى الآن إخطار رسمي من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بشأن إحالة أحمد سعيد، مقدم برنامج "كلام في الكورة"، على قناة "ltc" للتحقيق، مشيرًا إلى أن مخالفاته التي ارتكبها تخالف ميثاق الشرف الإعلامي وتُسيء لعلاقات مصر بالدول العربية، ومن ثم، سنفتح تحقيقًا عاجلاً معه بعد إرسال إخطار للقناة بضرورة مثوله للتحقيق.

وقال الكُنيسي، في تصريحات لمصراوي، الثلاثاء: "سنبدأ التحقيق مع سعيد، خلال أسبوع بعد تشكيل اللجنة القانونية، كما قمنا بإضافة مجلس للتأديب بعد مثوله أمام اللجنة القانونية، حيث تتشكل من 2 مستشارين من مجلس الدولة".

وأضاف: "سندعو أحمد سعيد للتحقيق داخل النقابة والعقوبات يتم إعلانها حسب ما يتراء للجنة القانونية، فالعقوبات قد تصل للإيقاف مدة تمتد لـ6 أشهر ولو كان هناك إصرار على الخطأ تصل العقوبة إلى حد الشطب نهائيًا من العمل الإعلامي، وفي حال تجاهل هذه العقوبة يتعرض الإعلامي لحكم جنائي، ولكن هذه العقوبات تتحدد بناءً على ما تراه لجنة التحقيق.

وكان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، قرر أمس الاثنين، إحالة أحمد سعيد مقدم برنامج "كلام في الكورة" على قناتي "الحدث اليوم" و"ltc" إلى التحقيق بنقابة الإعلاميين بسبب تجاوزه في حق تركي آل شيخ وزير الشباب والرياضة السعودي، وإبلاغ المجلس بالنتائج.

وقال المجلس، في بيانه، إنه "إذ يرى في إلغاء الشاشة للبرنامج قرارا صحيحا، إلا أن ذلك لا يعفي الشاشة من إدانة المجلس لها إدانة شديدة، لأن ما جاء في البرنامج خالف أصول المهنة وقواعدها الأخلاقية المتعارف عليها، وأنه كان على القناة أن تتنبه لذلك قبل وقوعه لمنعه".

وكانت قناة "الحدث اليوم" قد اتخذت قرارا بإيقاف البرنامج لأجل غير مسمى لحين انتهاء التحقيقات بشأن ما ورد به وما ذكره مقدم البرنامج على الصفحة الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) بخصوص قناة "الحدث اليوم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان