إعلان

مصراوي يكشف.. كم تدفع المؤسسات الخيرية والمستشفيات في إعلانات التبرعات خلال رمضان؟

10:42 ص الخميس 14 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عمارة:
"اتبرع ولو بجنيه"، جملة شهيرة اعتاد الجميع أن يسمعها في إعلانات التبرعات خلال شهر رمضان، لكن السؤال الذي يطرح نفسه، كم تتكلف هذه الإعلانات من ملايين الجنيهات؟
يقول الدكتور شريف أبوالنجا، مدير عام مستشفى سرطان الأطفال 57357: "بنصرف جنيه بيجيلك 8 جنيهات أو 10، أعمل إعلان ولا معملش إعلان! أنا عايش على التبرعات، الدكاترة بتوعنا قفلوا عياداتهم الخاصة، جزء من فلوس التبرعات بنعمل بيها إعلانات عشان نجيب غيرها".

وأوضح لمصراوي: "الناس بتهري على الفيس ليل ونهار، هي أول سنة نعمل فيها إعلانات!".

أما محمد جودة، نائب مدير عام شركة ميديا لاين، الوكيل الإعلاني والمالكة لشبكة تليفزيون النهار، فيقول إن إعلانات التبرعات تأتي في المرتبة الثالثة بعد العقارات وإعلانات الطعام والمشروبات، وحجمها يتزايد خاصة في شهر رمضان، بنسبة 15% عن باقي العام، وأن إعلانات التبرعات تصل إلى نحو 35% من إجمالي الإعلانات خلال شهر رمضان.

ويتفق معه اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، بقوله لمصراوي: "معملناش إعلانات في رمضان السنة دي، لقيناها غالية جدا".
أما عمرو قورة، الخبير الإعلاني، فيقول لمصراوي: "إعلانات التبرعات في رمضان تتراوح تقريبا من 100 إلى 150 مليون جنيه، وتزيد بشكل سنوي".

ويضيف قورة: "الدقيقة الإعلانية في التليفزيون ما بين 16 حتى 40 ألف جنيه، ويحصلون على تخفيضات كبيرة تصل إلى 80%، وهذا يعتمد على قرار المعلن بالمبالغ التي سينفقها، ورغبة القناة في الاستحواذ".

ويضيف قورة: "الموضوع زاد عن حده، ومن وجهة نظري إنه من الأفضل لـ10 مؤسسات الخيرية، التي تعلن أن تضع الأموال في مؤسساتها".
كان سوق إعلانات التبرعات شهد هذا العام، زيادة كبيرة، فبالإضافة إلى المعلنين المعتادين، انضمت مؤسسات خيرية ومستشفيات إلى السباق، وشملت القائمة: "مستشفى 57357، ومركز القلب العالمي بأسوان، وبهية، و500 500، ومستشفى 25 يناير، ومصر الخير، وأهل مصر، وبنك الطعام، مركز الكبد المصري، شفاء الأورمان، وبيت الزكاة المصري، ومستشفى الدمرداش وجمعية رسالة".

فيديو قد يعجبك: