إعلان

مطلية بذهب عيار 24.. نجفة في "الأعلى للجامعات" بـ64 ألف جنيه

04:08 م الأربعاء 09 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-داليا شبل:
"نجفة كريستال، مصنوعة من النحاس المطلي بالذهب الخاص، يبلغ طولها ثمانية أمتار، وعرضها 120 سنتيمترًا"، إعلان وضعته مؤسسة "قنديل مصر"، على صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"؛ للإعلان عن أحد أعمالها الفنية، متابعة: "إذا كان لديك مشروع تريد تنفيذه تواصل معنا".

لم تكن النجفة التي أعلنت عنها الصفحة الرسمية لقنديل مصر، تخص أحد الفنادق الكبرى أو الفيلات والقصور، بل لقاعة اجتماعات المجلس الأعلى للجامعات.

النجفة التي تساءل رواد صفحة "قنديل مصر" حول من أين جرى دفع مبلغ تلك النجفة؟ والتي وصفوا تصميمها بـ"المبالغ فيه"، كان الاتفاق على تصميمها ضمن خطة تطوير مبنى وقاعة اجتماعات المجلس الأعلى في عام 2009، هذا ما أوضحه الدكتور يوسف راشد أمين المجلس الأعلى للجامعات في تصريح لمصراوي، معلقًا: "الشركة تستخدم تصميم النجفة للدعاية والإعلان عن منتجاتها الآن، لكنها قديمة".

من جانبه قال الدكتور هاني هلال، وزير التعليم العالي ورئيس المجلس الأعلى للجامعات في ذلك التوقيت، لمصراوي: "كان المبنى الخاص بالمجلس به الكثير من المشكلات، وكانت هناك خطة لترميم وإحياء المبنى، تضمنت الإعلان عن مناقصات خاصة بالفرش، ووقع الاختيار على شركة قنديل مصر من خلال مناقصة، أعلن عنها المجلس حينها، مؤكدا أن ليس هناك أي شيء استخدم فيه الذهب في فرش قاعات المجلس، "النجفة عادية زي أي نجفة".

وفى القاعة الكبرى للمجلس هناك 3 نجفات، إحداها طولها 8 أمتار، وعرضها 120سنتيمتر، و2 مستطيلة الشكل.

وحسب فاتورة اطلع عليها مصراوي، تبلغ تكلفة مكونات إحدى قطع الإضاءة "النجف"، بالمجلس الأعلى للجامعات، نحو 64 ألف جنيه، بعد خصم 20% للشاسية المطلي بالعيار 24 قراط، ومرآة استانليس عالية الانعكاس، ومعلقات كريستال بنسبة أكسيد رصاص 30% تحتوي على 128 لمبة، 40 وات، بجانب أسلاك كهربائية ضد الحريق، عرضها 100 سنتيمتر، وطولها 800 سنتيمتر، وارتفاعها 40 سنتيمترًا.

من جانبه قال الدكتور يوسف راشد، القائم بأعمال أمين عام المجلس الأعلى للجامعات، عن طلاء النجف بماء الذهب، -في بيان له- اليوم الأربعاء: "عار من الصحة".

يشار إلى أن قنديل مصر هي سلسلة من المصانع و المعارض لإنتاج و توزيع جميع تطبيقات الإضاءة الديكورية بدأت في عام 1976، لإنتاج النجف وأنواع مختلفة من الإضاءة في مصر والشرق الأوسط و شمال أفريقيا.

ins

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان