إعلان

"الإنجيلية" تنظم منتدى حوار الثقافات في السويد بحضور شخصيات عامة - صور

07:39 م الثلاثاء 08 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام ضيف:

شهدت دولة السويد، خلال الأيام الماضية، مؤتمر "النوع الاجتماعي والإعلام والدين.. التحديات المعاصرة للمجتمع والديمقراطية"، بدعوة من الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، ومؤسسة "سيجتونا" السويدية.

وقال بيان صادر عن الكنيسة الإنجيلية، إن المؤتمر شارك فيه من مصر مجموعة من المفكرين والمثقفين على رأسهم السفير محمد العرابي، عضو مجلس النواب ووزير الخارجية الأسبق، والدكتور أسامة العبد، رئيس لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب، ورئيس جامعة الأزهر السابق، والدكتور أحمد شوقي، أستاذ علم الوراثة بجامعة الزقازيق، والدكتورة نيڤين مسعد، أستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، وهاني لبيب، عضو المجلس القومي لمواجهة التطرف والإرهاب، وسميرة لوقا، مدير أول الحوار بالهيئة القبطية الإنجيلية، بحضور أكثر من 50 مشاركًا ومشاركة من الدول العربية لبنان والأردن وتونس والسعودية، والأوروبية ألمانيا والسويد وسويسرا.

وقال الدكتور القس أندريه زكي، في نهاية الفعاليات، إن المؤتمر ناقش على مدار ثلاثة أيام عدد من القضايا الهامة التي تهم قطاع كبير من شعوبنا، لاسيما تلك التي تتعلق بعلاقة الدين والمجتمع، مضيفًا: "كل نظريات التغيير الاجتماعي والسياسي انطلقت من تصور ما لهذه العلاقة، وشكل التغيير وسرعته ومداه والقوى الفاعلة المشاركة فيه محكوم بهذه العلاقة،‏ وهذا ما يفسر الاختلاف في أنماط التغيير وسرعته بين بلد وآخر‏".

وأضاف زكي، أن اللقاء تضمن العديد من الأوراق والكلمات المهمة، التي تعد استمرارًا لبرنامج الحوار العربي الأوروبي الذي يتبناه منتدى حوار الثقافات بالهيئة الإنجيلية من أجل تبادل الخبرات وتقديم صورة متنوعة عما يحدث في مجتمعاتنا، بعيدًا عما تصدِّره وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي بسطحية شديدة.​

فيديو قد يعجبك: