إعلان

"الوزراء": ندرس بناء مصانع جديدة للأدوية تتناسب مع المعايير العالمية

06:09 م الثلاثاء 08 مايو 2018

المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا حضره وزراء الصحة، والعدل، وقطاع الأعمال العام، وممثلو الجهات المعنية، وذلك لمتابعة ما تم الاتفاق عليه خلال الاجتماع الذي عقد منتصف أبريل الماضي، بشأن تطوير وإعادة وهيكلة شركات الأدوية التابعة لقطاع الأعمال العام ممثلًا في الشركة القابضة للأدوية.

يأتي ذلك عقب عودته ظهر اليوم، من مدينة الإسماعيلية بعد افتتاح فعاليات مؤتمر الاتحاد من أجل المتوسط للنقل البحري والخدمات اللوجيستية.

وعرض وزير قطاع الأعمال العام، تقريرًا تضمن الإجراءات التي تم تنفيذها حتى الآن في هذا الصدد، لافتًا إلى أن خطة التطوير تدرس نقل بعض المصانع الخاصة بشركات الدواء التابعة للقطاع العام خارج الكتلة السكنية ذات الكثافة العالية، وبناء مصانع حديثة تتناسب مع المعايير العالمية والدولية وتعتمد على أحدث التكنولوجيات المتطورة في هذا المجال.

وأضاف الوزير، أن الخطة تستهدف أيضًا تحديث شبكة التوزيع المحلية الخاصة بشركتي "المصرية لتجارة الأدوية، والجمهورية للأدوية" التابعتين للشركة القابضة للأدوية، وذلك من خلال تطوير أسلوب العمل داخل الشركتين بما يسهم في رفع كفاءتهما، وتوسيع شبكة التوزيع الخاصة بهما على مستوى الجمهورية، وتحقيق أعلى درجات الضبط لهذه المنظومة، وذلك باعتبار تلك الشركات هي ذراع الدولة في توفير الأدوية بشكل يغطي احتياجات المواطنين.

وجدد رئيس الوزراء، دعم الحكومة للنهوض بقطاع صناعة الدواء في مصر، والسعي لتطوير هذا القطاع من خلال استخدام أحدث الأساليب العلمية والنظم التكنولوجية، والاستفادة من الإمكانات المتاحة لدى شركات تجارة وتوزيع الدواء بما يدعم جهود الدولة لتوفير الدواء للمواطنين.

فيديو قد يعجبك: