إعلان

برلماني: يطالب بمنع العناصر الإرهابية من التسلل للمجالس المحلية

04:54 م الثلاثاء 08 مايو 2018

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هند الشامي:

شدد النائب محمود سعد، أمين سر لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب، على ضرورة أن تبدأ الحكومة ترتيباتها لإجراء الانتخابات المحلية قبل نهاية العام الجاري؛ نظرًا لأن الانتخابات المحلية تمثل أهمية كبيرة في المرحلة الراهنة، لما لها من دور في مساندة السلطة التشريعية لأداء دورها الرقابي.

وأضاف سعد، في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، أن بدء الانتخابات المحلية ليس بالأمر الهين، ويستلزم التدقيق في الاختيار منعا لتسلل الكيانات الإرهابية للمجالس الشعبية المحلية في المحافظات، مشيرًا إلى أنه بإجراء انتخابات المحليات هذا العام، تكون اكتملت كل مؤسسات الدولة، خاصةً وأن عام 2018 شهد انتخابات رئاسة الجمهورية، ويجري الإعداد حاليا لانتخابات التنظيمات النقابية العمالية، ومن بعدها انتخابات المحليات.

وأوضح أمين سر لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب، أن قانون الإدارة المحلية له دور كبير في تحسين أوضاع المحافظات، لاسيما وأن القانون لا يقف دوره عند إجراء الانتخابات المحلية فحسب، وإنما يعمل على تقليل معدلات الفساد الموجودة في المحليات.

وكان الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، أعلن أن انتخابات المحليات ستُجرى قبل نهاية العام الجاري، مشيرا إلى أن لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان انتهت من مناقشة مشروع قانون الإدارة المحلية.

فيديو قد يعجبك: