إعلان

الصحة: ضبط أدوية مخدرة في أماكن غير مرخصة بـ"بني سويف"

04:43 م الثلاثاء 08 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

أعلنت وزارة الصحة والسكان، ضبط مكان غير مرخص للاتجار في الأدوية بأحد مراكز الأشعة بمنطقة ميدان الزراعيين، في محافظة بني سويف، بالتعاون مع مباحث التموين.

وأوضحت الدكتورة رشا زيادة، رئيس الادارة المركزية لشئون الصيدلة، أن المكان الذي المضبوط عبارة عن غرفة بالدور الثاني عشر بأحد الابراج السكانية يحتوي على أدوية تندرج ضمن الجدول الأول للمخدرات وهي: 15 أمبول فنتانيل، 11 أمبول بيثيدين 100 مجم، و2 أمبول بيثيدين 50 مجم، و4 أمبولات نالوفين، و41 أمبولات نالبيوفين، و5 كيتامين فيال.

وأضافت "زيادة"، في بيان، اليوم الثلاثاء، أنه جرى أيضًا، ضبط أدوية تندرج ضمن الجدول الثاني للأدوية المؤثرة علي الحالة النفسية، عبارة عن: 62 أمبول دورميكم، 201 أمبول ميدياثيتك، بالإضافة لضبط مستحضرات أخرى من الأدوية بإجمالي 5542 عبوة، وتنوعت الأدوية لمجموعات علاجية مختلفة مثل الأدوية الخاصة بالتخدير والمضادات الحيوية من مجموعات مختلفة وعلاج ضغط الدم المرتفع، ومضادات النزيف، والتجلط وأخرى لوقف القيء، وعلاج الجهاز التنفسي ومجموعة متنوعة من المسكنات وخافض للحرارة، وأدوية الكورتيزون، وعلاج التشنجات والصرع، وكالسيوم أمبولات وفيتامينات متعددة.

ولفتت "زيادة" إلى تحريز الكميات المضبوطة وتحرير محضر بالواقعة رقم (6764) جنح بني سويف لسنة 2018، والعرض على النيابة المختصة والتي تباشر التحقيقات.

ونوهت "زيادة"، أن تلك الحملات تأتي في إطار خطة وزارة الصحة والسكان بتكثيف حملاتها التفتيشية والرقابية على المؤسسات الصيدلانية لضبط سوق الأدوية وإحكام الرقابة والسيطرة على تداول الأدوية والتأكد من أن المؤسسات الصيدلانية حاصلة على التراخيص اللازمة و للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

فيديو قد يعجبك: