إعلان

بالصور.. نائب وزير التعليم العالي يعلن نتائج "كأس التخيل" بعين شمس

02:47 م الثلاثاء 08 مايو 2018

كتبت-داليا شبل:

شارك الدكتور عصام خميس، نائب وزير التعليم العالي لشئون البحث العلمي، في فعاليات الاحتفال الذي تستضيفه جامعة عين شمس، اليوم الثلاثاء، بالنيابة عن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي؛ لإعلان نتائج تصفيات الدورة السادسة عشر المحلية لمسابقة كأس التخيل 2018 (Imagine Cup)، والتي تنظمها شركة مايكروسوفت العالمية؛ بهدف تشجيع طلاب الجامعات ومنحهم فرصة اكتساب خبرات جديدة في مجال التكنولوجيا والبرمجيات.

وفي كلمته قال خميس، إن الوزارة مهتمة بالشباب من خلال أنشطة التنافس الشبابي المحلية أو التنافس مع أقرانهم من شباب العالم في شتى مجالات التنافس العلمية والفنية والرياضية، وانطلاقًا من هذه المسئولية تحرص الوزارة على التواجد والمشاركة في مختلف المحافل، موضحاً: شهدت فعاليات المسابقة المحلية لكأس التخيل منذ انطلاقها في أواخر شهر فبراير الماضي؛ تنافسًا شريفًا بين الطلاب والطالبات، قدموا فيه نماذج وأفكار مميزة تستحق كل التقدير.

وأضاف: "أهم ما تنطوي عليه هذه المسابقة هو تقريب الشباب من المناخ العالمي للإبداع التكنولوجي الذي نجح فيه شباب في مثل عمرهم في تغيير وجه الحياة في العالم من خلال ابتكارات وأفكار مدهشة في شتى المجالات وخصوصًا مجال تطبيقات الحاسب والاتصال".

وأوضح نائب وزير التعليم العالي لشئون البحث العلمي: "نثق في قدرات شبابنا فهم مبدعون وأصحاب مواهب مميزة تستحق الدعم والمساندة باعتبارهم ثروة مصر التي نسعى إلى تنميتها والارتقاء بها؛ لتحقيق أقصى استفادة منها، وهو الدور الذي تؤديه الدولة ممثلة في الوزارة والجامعات من خلال خططها وبرامجها المختلفة في شتى المجالات خاصة مجال البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات".

ولفت إلى أن الوزارة انتهت من وضع مسودة القانون والذي وافق عليه مجلس الوزراء مؤخرا لرعاية المبتكرين، والذي يهدف إلى الاهتمام بالشباب ورعايتهم وتأهيلهم علميًا، واحتضانهم، وإجراء الدراسات السوقية، والوصول إلى منتج صناعي، وإنشاء شركات ناشئة تساهم في تحقيق أفكارهم.

وأوضح، تقديم الوزارة مشروع قانون خاص بحوافز العلوم والتكنولوجيا والابتكار وهو قانون له بعد اقتصادي يهدف إلى تشجيع البحث العلمي القائم على الإبداع والتنمية والابتكار في المؤسسات البحثية ليخلق منتجًا صناعيًا أو لتحسين وتطوير وزيادة الإنتاج، لافتا إلى الموافقة على القانون وصدوره مؤخراً ونعكف الآن على وضع اللائحة التنفيذية له، في إطار تكليفات رئيس الجمهورية في احتفالية عيد العلم 2017 بإنشاء صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ.

وحسب بيان وزارة التعليم العالي، في ختام الحفل وزع الدكتور عصام خميس، الجوائز على الفائزين، بحضور الدكتور أيمن عاشور، عميد كلية الهندسة جامعة عين شمس، والمهندسة نهى لبيب رئيس قطاع التعليم بشركة مايكروسوفت، والمهندسة عزة الشناوي رئيس قطاع الحكومة والتعليم بشركة مايكروسوفت مصر.

فيديو قد يعجبك: