إعلان

الخميس.. "الأرثوذكسية" تحتفل باليوبيل الذهبي لظهور السيدة العذراء

07:20 م الإثنين 07 مايو 2018

الكنيسة القبطية الأرثوذكسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام ضيف:

تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، خلال الأسبوع الجاري باليوبيل الذهبي لتجلي السيدة العذراء مريم، بكنيستها بالزيتون بالقاهرة، تحت رعاية البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

وأوضحت الكنيسة في بيان، اليوم الاثنين، أن الاحتفال يبدأ الخميس المقبل، ويستمر لمدة ثلاثة أيام بشكل متصل، حيث تصلى عدة قداسات يوميًا، يليها الفقرات المعدة بالبرنامج والتي تستمر حتى تسبحة نصف الليل، استعدادًا لقداسات اليوم التالي.

تابع البيان: "يتضمن برنامج الاحتفال مجموعة من الفقرات التسجيلية، التي تؤرخ لحدث التجلي، إضافة إلى باقة من التسابيح والألحان يقدمها كورال الكنيسة ذاتها".

وقالت الكنيسة إن "السيدة العذراء تجلت بشكل متكرر بدءًا من يوم 2 أبريل لعام 1968، في عهد القديس البابا كيرلس السادس، واستمر تجليها لأيام كثيرة. وأصدر المقر البابوي آنذاك بيانًا أقر فيه بحقيقة التجلي، بشكل رسمي وقدم وصفًا تفصيليًا له، من خلال شهود عيان من رجال الكهنوت بعد أن شاهده وأقر به كثيرون من مختلف الأديان والمذاهب ومن الأجانب ، ومن طوائف رجال الدين والعلم والمهن وسائر الفئات ، الذين قرروا بكل يقين رؤيتهم لها، على حد ذكر البيان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان