إعلان

​لأول مرة.. "التعليم" تطلق مسابقة "أجمل حديقة مدرسية"

09:35 م الأحد 06 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

أطلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الأحد، مسابقة "أجمل حديقة مدرسية"، لتصعيد المدارس التي حصلت على المراكز الأولى على مستوى المديريات.

قال الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام في بيان صحفي، إن المسابقة تقام لأول مرة على مستوى الجمهورية، وسيتم البدء في تقييم المدارس الحاصلة على المركز الأول في المديريات؛ لتصعيد المستوى الأول وحتى الخامس، على أن يتم تسليم الثلاثة الأوائل كؤوس، والمستويات التالية ستحصل على دروع على مستوى الجمهورية، ويتم تكريمهم بديوان عام الوزارة، تحت رعاية الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم.

ومن جهته، أوضح المهندس صبحى عبد الرحمن مدير عام الإدارة العامة لتنمية مادة التربية الزراعية، أنه تم تقسيم المحافظات إلى خمسة قطاعات، القطاع الأول وهو قطاع القاهرة الكبرى ويتضمن محافظات (القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والدقهلية)، واختيار عضوين من محافظة الجيزة للتحكيم لهذا القطاع، والقطاع الثاني: غرب الدلتا و يتضمن محافظات ( كفر الشيخ ،البحيرة ،الإسكندرية ،مرسى مطروح ) و اختيار عضوين من محافظة البحيرة للتحكيم لهذا القطاع.

وأشار إلى أن القطاع الثالث يتضمن محافظات شرق الدلتا: (الشرقية، السويس، الإسماعلية، بورسعيد، دمياط، شمال سيناء، جنوب سيناء) واختيار عضوين من محافظة دمياط للتحكيم لهذا القطاع.

وأضاف أن القطاع الرابع يضم محافظات جنوب الصعيد (سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر) واختيار عضوين من محافظة أسوان للتحكيم لهذا القطاع، والقطاع الخامس يضم محافظات شمال الصعيد (بنى سويف، الفيوم، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد) واختيار عضوين من محافظة الفيوم للتحكيم لهذا القطاع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان