إعلان

وزير التعليم العالي يبحث إنشاء فرع جامعة أريزونا الأمريكية بالعاصمة الإدارية

03:12 م الأحد 06 مايو 2018

الدكتور خالد عبد الغفار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- داليا شبل:

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تحرص القيادة السياسية على الاهتمام بدعم التعليم العالي والبحث العلمي والعلوم والتكنولوجيا، مشيراً إلى أننا بصدد إنشاء مدينة تعليمية جديدة للعلوم والابتكار بالعاصمة الإدارية الجديدة، يخصص جزءًا منها لإنشاء أفرع لجامعات أجنبية داخل مصر.

وأشارعبد الغفار، خلال اجتماعه اليوم الأحد، بنائب رئيس جامعة أريزونا الأمريكية (ASU)، ستيفاني ليندكويست، والوفد المرافق لها؛ حسب بيان، لبحث إنشاء فرع لجامعة أريزونا الأمريكية بالعاصمة الإدارية الجديدة، إلى موافقة مجلس الوزراء على مشروع قانون "إنشاء فروع للجامعات الأجنبية داخل جمهورية مصر العربية" وتنظيم المؤسسات الجامعية؛ بهدف الاستفادة من الخبرات التعليمية والبحثية بتلك الجامعات ذات التصنيف العالمي المتميز، وبما يساهم في إحداث نقلة نوعية في منظومة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر وربطها بمثيلتها في الدول المتقدمة.

ودعا عبد الغفار، الجانب الأريزونا لزيارة المؤسسات التعليمية والبحثية المصرية للتعرف على الإمكانيات البشرية والعلمية المتميزة التي تمتلكها، مشيراً إلى أن مصر تمتلك ثروة بشرية من العلماء والباحثين والمبتكرين، بالإضافة إلى العديد من المراكز والمعاهد والهيئات البحثية المتميزة.

ومن جانبها أكدت نائب رئيس جامعة أريزونا، حرصها على التعاون مع مصر وخاصة الجامعات والمراكز البحثية المصرية، واستعدادها تقديم كافة أوجه الدعم في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، مستعرضة تجربة إنشاء فرع لجامعة أريزونا الأمريكية، وإمكانية إنشاء فرع للجامعة في مصر ومركز بحثي خلال الفترة المقبلة.

وحسب بيان وزارة التعليم العالي، يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بأن تكون العاصمة الإدارية الجديدة مركزًا للتعليم والبحث العلمي بالشرق الأوسط وإفريقيا وجذب الجامعات الدولية المرموقة عالميًّا لإنشاء فروع لها بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأردفت، كما تناول اللقاء مناقشة آليات تفعيل التعاون بين الجانبين وخاصة في مجال البحث العلمي والعلوم والتكنولوجيا والابتكار، بالإضافة إلى بحث ضرورة الاستفادة من الخبرات المصرية، والتبادل التعليمي وخاصة في البحوث العلمية في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وأشارت التعليم العالي، إلى أن جامعة أريزونا (ASU) هي جامعة أمريكية تقع في ولاية أريزونا في مدينة تمبي، وتتميز بأنها جامعة بحثية مرموقة، وتشتمل على العديد من الكليات وهي: (الهندسة، والفنون الجميلة، والعلوم الإنسانية، والقانون، والطب، والتمريض، والعلوم البصرية، والصيدلة، والصحة العامة، والعلوم، والعلوم الاجتماعية والسلوكية والاقتصاد).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان