إعلان

ننشر نظام التعليم الجامعي الجديد.. كتاب "pdf" والامتحان إليكتروني

02:58 م الأحد 06 مايو 2018

وزير التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- داليا شبل:

كشف الدكتور يوسف راشد، أمين المجلس الأعلى للجامعات، عن اتجاه المجلس لتفعيل واستخدام الأدوات الرقمية الحديثة، لتطوير وتسهيل العملية التعلمية لطلاب الجامعات.

وقال راشد في تصريحات لمصراوي: بدأ المجلس الأعلى في الجلستين الماضيتين مناقشة وبحث تفعيل استخدام التعليم الإلكتروني الـ" E-Learning"، والتعليم عن بعد " distance learning”، بهدف حل مشكلة ازدحام المدرجات في بعض الكليات، وخلق حلقات تواصل مباشرة ومستمرة بين الأساتذة والطلاب.

وتابع، كما يناقش المجلس تفعيل استخدام واتاحة محاضرات مصورة عبر الموقع الإلكتروني لكل كلية حتى يسهل على الطلاب الرجوع إليها في أي وقت، هذا بجانب تفعيل استخدام الكتب الإلكترونية بصيغة (bdf) بدلا من الكتاب الجامعي المطبوع، موضحًا، أن المجلس يبحث كيفية تعويض الأساتذة أصحاب الكتب المطبوعة ماديًا.

وعلى جانب آخر، أضاف راشد، كما يبحث المجلس الأعلى للجامعات الاتجاه أيضا للامتحانات والتصحيح الإلكتروني، وهذا من شأنه أن يضمن الشفافية في التصحيح، ويستوعب أعداد كبيرة جدا من الطلاب، وفى الوقت نفسه سيكون الاختبار الإلكتروني قياساً لمدى قدرة الطالب علي الفهم وليس الحفظ.

وأِشار أمين المجلس الأعلى للجامعات، أن هذه الأدوات بصدد تطبيقها في كل الكليات، خاصة ذات الكثافة الطلابية العالية، في وقت قريب، مؤكداً إن إتاحة المواد العلمية للطلاب عبر استخدام أساليب التعليم الإلكتروني، سيسهل على الطلاب العملية التعلمية، وسيشجعه على البحث عن المعلومات بدلا من حفظ المتاح منها. ​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان