إعلان

التعليم العالي: أغلقنا 107 كيانات وهمية للدروس الخصوصية في عامين

01:20 م الأحد 06 مايو 2018

رئيس قطاع التعليم العالي سيد عطا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-داليا شبل:

قال سيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن الوزارة ضبطت عددًا كبيرًا من الكيانات الوهمية لأكاديميات ومعاهد خاصة، العامين الماضيين؛ في إطار خطة الوزارة لمتابعة تلك الكيانات واستخدام الضبطية القضائية لغلقها.

وأضاف عطا لمصراوي، اليوم الأحد، أن الوزارة ضبطت خلال هذه المدة، نحو 107 كيانات وهمية، وأبلغت الجهات الرقابية والنيابة العامة للتحقيق واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاهها.

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أعلنت في بيان لها، اليوم الأحد، نجاح لجنة الضبطية القضائية بالوزارة، في مداهمة أحد مراكز إعطاء الدروس الخصوصية لطلاب كلية الطب بجامعة القاهرة.

وأوضحت الوزراة، أن اللجنة داهمت مقرًا يسمى "vip"، ومقره 109 شارع المنيل بمصر القديمة، واكتشفت أن مدرسًا بكلية الطب جامعة القاهرة، يعطي درسًا خصوصيًا لأكثر من 200 طالب.

وتابعت: "قرر الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إحالة المدرس المذكور إلى رئيس جامعة القاهرة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة".

وقرر الوزير إغلاق المقر؛ لاستخدامه في إعطاء دروس خصوصية بالمخالفة للقانون، ومخاطبة محافظ القاهرة للتوجيه بغلق المقر المذكور".

ووجه عبدالغفار، بضرورة تكثيف جهود لجنة الضبطية القضائية بالوزارة خلال الفترة المقبلة لمداهمة أي كيانات وهمية أو مقرات تستخدم في إعطاء دروس خصوصية لطلاب الجامعات بالمخالفة للقانون".

فيديو قد يعجبك: