إعلان

جامعة عين شمس تتسلم شهادة حصولها على 4 نجوم في تصنيف "QS" للجامعات

07:27 م السبت 05 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

تسلم الدكتور عبدالوهاب عزت جامعة عين شمس، السبت، شهادة الحصول على 4 نجوم من أصل 5 في تصنيف "QS" للجامعات، من المدير الإقليمي لمنظمة QS العالمية في منطقة الشرق الأوسط، آشون فرنانديز.

وقال عزت، إن استلام الجامعة لشهادة QS العالمية، يضاف إلى إنجازات الجامعة، ويعد تمهيدا لإعداد خطة جديدة تجعل الجامعة في أوائل التصنيفات العالمية للجامعات.

وأضاف أن الجامعة تسعى للموازنة بين جودة التعليم، والخدمات الجامعية والسمعة العلمية لها، موضحا أن الفترة المقبلة ستشهد تطورا كبيرا في أساليب التعليم الجامعي، فضلا عن الاهتمام بتأهيل الخريجين لملائمة سوق العمل.

من جانبه استعرض آشون فيرنانديز، خريطة تصنيف الجامعة في مختلف الفئات الخاضعة للتقييم، كما قدم مقارنة بين تصنيف الجامعة هذا العام وآخر تصنيف لها في عام 2015 حيث يتم التقييم مرة كل ثلاث سنوات.

وقال إن التطوير الحقيقي للتعليم، وتقديم خدمة جيدة للطلاب، والاهتمام بالبحث العلمي والمشاريع البحثية، يساعد في تحقيق الجامعة لمراكز متقدمة في التصنيفات العالمية.

وأوضح نائب رئيس الجامعة، الدكتور عبد الناصر سنجاب أن جامعة عين شمس نجحت مؤخرا في الدخول ضمن قائمة عدد من التصنيفات العالمية منها تصنيف شنغهاي وتصنيف التايمز وهو ما يتوافق مع ما تتمتع به من سمعة دولية وأكاديمية ويضعها في مكانتها المستحقة بين جامعات العالم، مؤكدا أن سعي الجامعة إلى الانطلاق نحو العالمية مستمر ومتواصل.

وأوضح وكيل كلية الطب والمشرف العام على التصنيف العالمي للجامعة، الدكتور عبد الفتاح سعود أن جامعة عين شمس نجحت في الحصول على 5 نجوم من 5 في كل من فئات التدريس والخدمة المجتمعية والتوظيف بسوق العمل فيما يظل تقييم الجامعة في معيار العالمية 3 نجوم من أصل 5 و2 من 5 في البحث العلمي.

ولفت إلى أن ما قدمته المنظمة من خارطة ومنهج لتحقيق مزيد من التقدم في تلك المعايير سيكون عنصرا مساعدا خلال مرحلة الاعداد للملف الجديد والمزمع التقدم به في 2021 حيث يتم الخضوع للتقييم في تصنيف QS العالمي كل 3 سنوات.

فيديو قد يعجبك: