إعلان

رئيس "تعليم النواب" لطارق شوقي: "احنا مش بصمجية ولا جهلة ولا رعايا"

04:12 م السبت 05 مايو 2018

وزير التربية والتعليم طارق شوقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

قال الدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب، إنه لا يليق بمصر أن تحتل المركز 139 على مستوى العالم في جودة التعليم لعام 2017، مشير إلى أن العام الدراسي الحالي 2017/2018، هو الأسوأ على الإطلاق في تاريخ مصر نظرا لحالة الترقب للنظام التعليمي الجديد.

جاء هذا خلال كلمته بالحوار المجتمعي حول تطوير منظومة التعليم، اليوم السبت، بحضور أعضاء لجنة التعليم بمجلس النواب، بنقابة المهن التعليمية.

وأضاف شيحة أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، اجتمع بأعضاء اللجنة قبل أسبوعين وعرض ملامح المشروع فقط، قائلا: "حتى هذه اللحظة معندناش ملف باستراتيجية التعليم".

وعلق شيحة على تصريحات الوزير بخصوص أن خطة تطوير التعليم، خطة دولة وسوف تنفذ قائلا: "أنا آسف، ليس هكذا تدار خطط التطوير وخاصة في التعليم".

وأكد شيحة أنه لا يمكن تطبيق النظام بفرض قرارات فوقية حكومية، قائلا للوزير: "نقدر جهودك، تعال لندير حوارا مجتمعيا، واستنكر عدم موافقة الوزير إجراء حوارا مجتمعيا مع الخبراء المصريين والمعلمين وأولياء الأمور، ولماذا يخشى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم عرض خطته على الخبراء، الحوار المجتمعي يسبق تنفيذ خطط التطوير، واحنا مش بصمجية ولا جهلة ولا رعايا".

وقال شيحة إن خطة الوزير ولدت ميتة لأنها بدأت من النقطة الخطأ وهي فرض التغيير.

ولفت شيحة إلى أنه لا يستطيع الرد على أي تفاصيل بشأن النظام التعليمي الجديد لأنه لا يملكها ولم يقدمها الوزير للجنة التعليم بمجلس النواب حتى الآن.​

فيديو قد يعجبك: