إعلان

الآثار: نقل العجلة الحربية الأخيرة لتوت عنخ آمون إلى معمل الأخشاب بالمتحف الكبير

03:58 م السبت 05 مايو 2018

العجلة الحربية الأخيرة لتوت عنخ آمون

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

القاهرة- أ ش أ:

أكد عيسى زيدان مدير عام الترميم الأولي ونقل الآثار بالمتحف المصري الكبير، أن فريق العمل من المتحف المصري الكبير والمتحف الحربي المسئول عن نقل العجلة السادسة والأخيرة للملك توت عنخ آمون قام باستخدام مواد ماصة مسئولة عن الحفاظ على درجة الرطوبة النسبية، ووحدات ضد الاهتزازات أثناء النقل، وأجهزة علمية لقياس الحرارة والرطوبة وشدة الاهتزازات.

وأشار فى تصريح اليوم إلى أنه سوف يتم نقل العجلة إلي معمل الأخشاب بمركز الترميم للقيام بأعمال التعقيم والترميم الكامل لها حتى تصبح جاهزة للعرض عند افتتاح المتحف، موضحا أن العمل على تلك العجلة استغرق ستة أيام ، شملت الترميم الأولي والتغليف حيث قام فريق العمل بأعمال التغليف ووضع أجزاء العجلة داخل 4 صناديق خشبية؛ احتوت على جسم العجلة والعريش والعجلتين والأكسسوارات.

وأضاف أن معظم العجلات الحربية مصنعة من خشب الدردار (Elm wood) وهو من أنواع الأخشاب الصلبة طويلة الألياف وقابلة للتقوس، وتتحمل العمل الشاق.

يذكر أنه تم نقل العجلة السادسة للملك توت عنخ آمون الي المتحف الحربي بقلعة صلاح الدين الأيوبي عام ١٩٨٧ بعد الحصول على الموافقات الرسمية من وزارة الآثار، وفي غضون تسع سنوات تمكنت الدكتورة نادية لقمة من تجميعها وترميمها وعرضها داخل المتحف. ​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: