إعلان

نائب: "لسه ما استلمناش استراتيجية تطوير التعليم.. وبناخد معلوماتنا من الإعلام"

02:45 م السبت 05 مايو 2018

النائب مصطفى كمال الدين حسن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

قال النائب مصطفى كمال الدين حسن، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إن ميزانية التعليم قبل الجامعي بالموازنة العامة للدولة للعام المالي الجديد، 89 مليار جنيه فقط، منهم 72.5 مليار مخصصة للرواتب، في حين أن ميزانية التعليم وفقًا للاستحقاق الدستوري، يجب أن تصل إلى 160 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن الحكومة لا تهتم بالتعليم.

وأضاف "حسن"، في كلمته بالحوار المجتمعي حول تطوير منظومة التعليم، اليوم السبت، بحضور أعضاء لجنة التعليم بمجلس النواب في نقابة المهن التعليمية، أن الوزير طلب 128 مليار جنيه، وتم رفض طلبه، وتخصيص 89 مليارًا فقط، لافتًا إلى أن هيئة الأبنية التعليمية طلبت 13 مليار جنيه، لتنفيذ الإنشاءات المطلوبة لتقليل الكثافات، وجرى تخصيص 6 مليارات فقط.

وتابع عضو مجلس النواب، أن لجنة التعليم بالبرلمان لا تعارض التطوير، ولكن التطوير لا بد أن يستند لقواعد، قائلًا: "لسه ما استلمناش استراتيجية تطوير التعليم.. وبناخد معلوماتنا من وسائل الإعلام".

وأردف: "لما اتكلمنا مع الوزير عن تمويل المنظومة، قال الرئيس وعدني في يناير الماضي هيديني 20 مليار جنيه، وبعد انتهاء يناير قال الرئيس وعدني إنه هيديني مبلغ بس مش عارف كام وإمتى"، قائلًا: "عليه العوض لو لم يكن التعليم هو المشروع الأول للدولة".

فيديو قد يعجبك: