إعلان

"مترو الأنفاق" تعلن مواعيد وخطة تشغيل القطارات في رمضان

12:41 م السبت 05 مايو 2018

مترو الأنفاق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد نجيب:

أعلنت وزارة النقل والمواصلات، مد فترة عمل مترو الأنفاق خلال شهر رمضان، وإجراء بعض التغييرات في مواعيد العمل بالمحطات، تيسيرًا على المواطنين أثناء الصيام.

وقررت الوزارة، مد ساعات العمل في شهر رمضان حتى الثانية والنصف صباحًا، وتبدأ من الخامسة والنصف صباحًا.

وقال المهندس علي فضالي، رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، إن الشركة أنهت استعدادها بشكل كامل لشهر رمضان، لافتًا إلى أن عدد الرحلات بالخطوط الثلاثة 1610 رحلة، ما بين 520 رحلة للخط الأول، و660 للخط الثاني، و430 للخط الثالث.

وأوضح رئيس المترو، في تصريح لمصراوي، أن عدد ساعات التشغيل في رمضان وحتى نهاية عيد الفطر 21 ساعة بدلًا من 20 ساعة، والدفع بقطارات إضافية في حالة الزيادة والتكدس بالمحطات، إضافة إلى تشغيل 20 قطار مكيف الهواء بالخط الأول من حلوان حتى المرج، وانتشار فرق الصيانة والطوارئ بالمحطات لمتابعة أي عطل طارئ وإصلاحه فور حدوثه .

ونوه "فضالي"، إلى تشغيل مكاتب الاشتراكات من 7 صباحًا حتى 3 عصرًا، ورفع درجة الاستعداد بنقاط الإسعاف لاستقبال أي حالة مرضية طارئة والتعامل معها، مشيرًا إلى أن عدد نقاط الإسعاف تبلغ 20 نقطة بمحطات الخطوط الثلاث.

وتابع رئيس هيئة المترو، أنه جرى التنسيق مع شرطة النقل والمواصلات وشرطة مترو الأنفاق لتأمين الركاب ومحطات ومنشآت مترو الأنفاق بالخطوط الثلاثة، مشددًا على أن جميع محطات مترو الأنفاق مراقبة بأحدث وأدق الكاميرات الحديثة، إضافة إلى أن جميع مداخل ومخارج المترو مؤمنة بأجهزة Xray للكشف عن المفرقعات وبوابات إلكترونية للكشف عن المعادن.

فيديو قد يعجبك: