إعلان

وزير الري: الدولة حريصة على إقامة مشروعات ساحلية بالمناطق الشمالية

01:52 م الأربعاء 30 مايو 2018

الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

قال الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، إن الدولة المصرية حريصة على تقديم وتيسير كافه الإجراءات اللازمة لدفع وتنمية الاستثمارات السياحية على مستوى المحافظات الساحلية.

وأضاف عبدالعاطي، في بيان، اليوم الأربعاء، أن اللجنة العليا للتراخيص المعنية بالموافقة على إقامة أي مشروعات تنموية على سواحل البلاد الشمالية والجنوبية استطاعت -على مدار العام- الموافقة على العديد من المشروعات الاستراتيجية والتنموية، وذلك وفقا للقانون الذي حدد منطقة الحظر "200 متر من خط الشاطئ" ومراجعتها من قبل الأمانة الفنية للجنة برئاسة المهندس محمود السعدي، رئيس الهيئة.

ولفت إلى أن اللجنة العليا تضم في عضويتها الوزراء والمحافظين المعنين، واستطاعت على مدار العام من الموافقة على 70 مشروعًا تتنوع ما ببن مشروعات قومية أو للتنمية السياحية منها 3 محطات لتحلية مياه البحر بالعلمين وجبل الحلال والعين السخنة، ومشروع تركيب كابل انترنت للشركة المصرية للاتصالات، ومشروعين للشركة الوطنية للثروة السمكية بمنطقتي شرق التفريعة وغرب بورسعيد.

وأوضح الوزير، أن اللجنة وافقت في اجتماعها الأخير على 27 مشروعا تنمويا للإسهام في الاقتصاد الوطني، ودعم الناتج القومي، منها 8 مشروعات بمحافظة البحر الأحمر و6 بمرسى مطروح، و5 بالإسكندرية، و4 بالسويس، ومشروعين بمحافظة البحيرة ، ومشروع بدمياط، وآخر بمحافظة جنوب سيناء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان