إعلان

رئيس "الخطة والموازنة" لمصراوي: زيادة استثنائية في الأجور والمعاشات يوليو المقبل

01:27 م الأربعاء 30 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عمارة:

قال الدكتور حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن إجراءات الحماية الاجتماعية التي يتوقع الإعلان عنها خلال الأيام المقبل، تزامنا مع الإجراءات الجديدة للإصلاح الاقتصادي- تتضمن زيادة المرتبات والمعاشات بشكل استثنائي.

وأضاف عيسى لمصراوي أن "المقصود هو زيادة المرتبات والمعاشات بشكل استثنائي، بعيدا عن الزيادة الدورية التي تحدث كل عام بحد أقصى 7%، وهذا يعني أن الزيادة الاستثنائية في الأجور ستفوق الزيادة السنوية المقررة كل عام".

وتعتزم الحكومة استكمال برنامج الإصلاح الاقتصادية عبر مجموعة من الإجراءات التي تهدف للسيطرة على الإنفاق العام، وخفض عجز الموازنة العامة، تشمل رفع أسعار المواد البترولية والكهرباء والمياه، وبعض الخدمات العامة مثل تذاكر القطارات.

وأظهرت موازنة العام المالي المقبل أن الحكومة خفضت مخصصات دعم المواد البترولية بنحو 26% إلى نحو 89 مليار جنيه، والكهرباء 47% إلى 16 مليار جنيه.

وتعد الحكومة حاليا حزمة إجراءات اجتماعية قد تشمل زيادة المعاشات والمرتبات ودعم بطاقات التموين، على غرار ما جرى خلال العام المالي الجاري، وذلك لتخفيف أثر رفع أسعار الوقود والكهرباء على الطبقات الفقيرة.

وقال عيسى إن إجمالي الدعم الكلي في الموازنة الجديدة يبلغ نحو 332 مليار جنيه، وإنه لم يتغير عن الموزانة التي ينتهي العمل بها نهاية يونيو المقبل.

وأوضح رئيس لجنة الخطة والموازنة: "خصصنا نحو 85 مليار جنيه لإجراءات الحماية الاجتماعية في العام الماضي، والعام الحالي سنحاول تخفيف حدة إجراءات الإصلاح الاقتصادي المرتقبة على المواطنين".

اقرأ أيضا:

المالية: زيادة المرتبات والمعاشات والحماية الاجتماعية منتصف يونيو

مصدر حكومي: السيسي يعلن حزمة إجراءات اجتماعية لمحدودي الدخل خلال رمضان

فيديو قد يعجبك: