إعلان

محافظ القاهرة: مدَّ العمل بنفق الأزهر إلى الثانية صباحا خلال رمضان

07:34 م الخميس 03 مايو 2018

نفق الأزهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

قرر المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، مد فترات العمل بنفق الأزهر في الاتجاهين خلال شهر رمضان من الساعة 6 صباحًا حتى الثانية بعد منتصف الليل، على أن يمتد العمل حتى الخامسة صباحًا خلال يومي الخميس والجمعة، نظرًا للكثافة المرورية المتوقعة خلالهما.

وقال المحافظ، في بيان اليوم الخميس، إنه من المقرر إغلاق النفق يوميًا قبل الإفطار بعشر دقائق وفتحه بعد الإفطار بعشر دقائق طوال الشهر الكريم، مضيفًا أنه سيتم التنسيق مع مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة لتحديد مسارات بديلة للطرق والمحاور الرئيسية حال تعرضها للتكدس في رمضان، مع دراسة إيجاد طريقة لإعلام المواطنين بالطرق البديلة.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة بحضور نواب المحافظ للمناطق الأربع والسكرتير العام والمساعد ورؤساء الأحياء ومديري مديريات الخدمات وعدد من التنفيذيين.

وطالب المحافظ المرور ببذل المزيد من الجهد لتسهيل الحركة المرورية مع حلول شهر رمضان، والقضاء على المواقف العشوائية لسيارات السرفيس، والتأكيد على السائقين بالالتزام بأماكن الانتظار المحددة وخطوط السير المقررة.

وقال المهندس رزق علي، رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام، إنه سيتم تعديل المواعيد المعتادة بما يتواءم مع مواعيد العمل بشهر رمضان، والتي تبدأ متأخرة عن الأيام العادية لمواجهة ذروة الصباح، واستمرار عمل هذه السيارات لتغطية ذروة ما قبل الإفطار، مع مراعاة التواجد الكثيف للمواطنين بالأماكن الدينية بعد الإفطار، مشيرًا إلى تأخير الخطوط العاملة بها ليكون آخر خط قيام منها بعد منتصف الليل ونهايتها بأطراف المدينة.

وأضاف رئيس هيئة النقل العام، أنه سيتم تشغيل غرفة عمليات لإدارة الأزمات والطوارئ لمتابعة أعمال التشغيل، ومواجهة أي طارئ بما يضمن انتظام التشغيل خلال ورديتي العمل الصباحية والمسائية لتحقيق انتقالات الركاب بسهولة ويسر خلال الشهر الكريم.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان