إعلان

برلمانية: رفض مشروعات قوانين الأحوال الشخصية يؤكد أنه يخدم أهواء ذاتية

04:23 م الخميس 03 مايو 2018

النائبة سولاف درويش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مروة شوقي:

قالت النائبة سولاف درويش، عضو مجلس النواب، إن رفض مشروعات القوانين المقدمة من قبل الدكتور محمد فؤاد، والنائبة عبلة الهواري، والخاصة بالأحوال الشخصية، أمر غير مفهوم ويثيره العديد من الشكوك.

وأضافت درويش، في بيان لها اليوم الخميس، أن مشروعات القوانين المطروحة على قدر كبير من الأهمية، ويجب أن يتم النظر إليها ومناقشتها بأسرع وقت، من أجل إعلاء قيمة الأسرة في ذهن الأطفال.

وتابعت: "يجب إنقاذ ما يمكن إنقاذه مما يتم تبديده من قيم، وما يعاني منه الطفل منذ الصغر من حالات نفسية بعد حالات الانفصال بين الوالدين، وما يشكله من صورة ذهنية سلبية عن أحد الطرفين وتصوير الآخر بأنه ضحية؛ مما يخلق حالة من الجفاء تجاه أحد الأبوين لا تنكسر حدته مع السنين".

ونوهت سولاف، إلى أن الهدف الأهم من طروحات مشروعات القوانين هو الإعلاء من مصلحة الطفل في المقام الأول، وعدم النظر إلى حقوق أب أو أم أو محاولة التمييز بينهم لكسب مصلحة على حساب الآخر، وهذا ما يجب أن تعمل عليه كافة منظمات المجتمع المصري والمسؤولين عن مطالب فئاته، وألا يجدوا في أنفسهم أوصياء على المجتمع حتى لا يتم اتهامهم بمحاولة كسب مصالح شخصية.

وطالبت درويش، بسرعة طرح مشاريع القوانين المعروضة على البرلمان للحوار المجتمعي نظرا لأن القانون الحالي عقيم وغير فاصل في العديد من القضايا المجتمعية.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان