إعلان

متحدث "النواب": الانتهاء من قانون "الإدارة المحلية" بدور الانعقاد الحالي

02:40 م الثلاثاء 29 مايو 2018

النائب صلاح حسب الله

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي وهند الشامي:

قال النائب صلاح حسب الله، المتحدث الإعلامي لمجلس النواب، إن المجلس يسعى للانتهاء من مشروع قانون الإدارة المحلية، خلال دور الانعقاد الحالي، وما يتردد عن الانتهاء من المشروع وإحالته لمكتب المجلس "غير صحيح إطلاقا"، وهناك آراء بمراجعة بعض النصوص في المشروع، مشيدا بما أنجزته لجنة الإدارة المحلية بالمجلس من جهود كبيرة لتحقيق التوازن بين مركزي الإدارة في مصر.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده حسب الله اليوم الثلاثاء، في مقر مجلس النواب لعرض ما جرى إنجازه من قوانين وأعمال للمجلس خلال دور الانعقاد الحالي للمجلس، إلى جانب الأجندة التشريعية للمجلس خلال الفترة المقبلة.

ولفت حسب الله إلى أن الكثيرين يعتقدون أن قانون الإدارة المحلية مرتبط فقط بانتخابات المجلس المحلية، ولكن هذا اعتقاد خاطئ، فالمشروع يتألف من 156 مادة، وعشر مواد منه فقط معنية بهذه الانتخابات، والمواد المتبقية تتعلق بسلطات الإدارة المحلية وطرق المحاسبة وسلطات رؤساء الأحياء والوحدات المحلية ونظام الإدارة المحلية.

ونوه حسب الله إلى أن المجلس يسعى كذلك خلال هذا الدور للانتهاء من مشروع قانون المناقضات، ومشروع قانون العمل الذي تعمل عليه لجنة القوى العاملة، لتحقيق التوازن بين حق العامل وصاحب العمل.

شاهد مسلسلات رمضان "قبل أي حد"

جهز إفطارك من طبخة ع السريع: أسرع طريقة لتجهيز الأكل

فيديو قد يعجبك: